Herelllllan
herelllllan2

وزير الشباب يفتتح المعرض التشكيلي “شموخ وطن”

يمانيون../
افتتح وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي اليوم المعرض التشكيلي “شموخ وطن”، الذي تنظمه الوزارة ممثلة بقطاعي الشباب والمرأة وجائزة الدولة للشباب.

يشارك في المعرض المقام على صالة نادي بلقيس للمرأة والطفل تحت شعار “إبداعات النشء والشباب في مواجهة العدوان والارهاب” ويستمر ثلاثة أيام بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، 225 فناناً تشكيلياً وتشكيلية.

وفي الافتتاح بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب ووكلاء الوزارة لقطاعات الرياضة علي هضبان والشباب عبد الله الرازحي والتمويل والموارد محمد منصر والتخطيط رمزي الأغبري، أكد الوزير المؤيدي حرص الوزارة على دعم الشباب والرياضيين وفقاً للإمكانات المتاحة.

ولفت إلى أن المعرض التشكيلي، يأتي في إطار حرص الوزارة على ترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بتبني الشباب وإفراز قدراتهم وتنمية مداركهم في مختلف الأنشطة .. مشيراً إلى أهمية المعرض الذي يشارك فيه عدد من المبدعين من أبناء اليمن وأحرار الأمة من عدة بلدان.

فيما أشاد عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن الصعدي، بدور القائمين على المعرض الذي يجسد الصمود والثبات ومزاولة الأنشطة والإبداعات في رسالة للعالم باستمرار عطاءات الشباب في مختلف المجالات، خاصة كشف جرائم العدوان والوقوف مع القضية الفلسطينية من خلال اللوحات والرسومات الإبداعية.

ولفت إلى أهمية دور وزارة الشباب في احتواء الشباب واستيعابهم وإبراز وصقل مواهبهم وتشجيعهم على إخراج القدرات والطاقات الإبداعية في مختلف المجالات، بما يعزز من النهوض بواقعهم والحفاظ على الهوية الإيمانية.

بدورها أوضحت وكيلة قطاع المرأة بوزارة الشباب هناء العلوي، أن المعرض التشكيلي تضمن لوحات فنية تركزت على القضية الفلسطينية وما تعانيه من همجية الصهاينة، وجرائم العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته ومشاهد تتحدث عن المجتمع اليمني وعاداته وتقاليده.

وأشادت بدعم وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب لأنشطة وبرامج القطاعات، بما يمكنها من تنفيذ الخطط على مدار العام وتلبية تطلعات الشباب والفتيات في مجالات الإبداع.

تخلل الافتتاح بحضور الوكيل المساعد لقطاع التخطيط أحلام البريهي، والوكيل المساعد لقطاع المشاريع طارق حنش، وعدد من مدراء العموم وقيادات شبابية ورياضية وثقافية، فقرة للفنان التشكيلي محمد الباسم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com