رسالة اليمن الى العالم

في ضوء موجهات قائد الثورة .. محاضرة حول المسؤولية العامة في مكافحة الفساد

يمانيون../
نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع وحدة الثقافة القرآنية لأنصار الله بأمانة العاصمة محاضرة حول الدروس المستخلصة في المسؤولية العامة في ضوء سلسلة دروس قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي عن عهد الإمام علي لمالك الأشتر ودورها في تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد والوقاية منه.

وخلال المحاضرة التي حضرها أمين عام الهيئة أحمد أحمد عاطف ورؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفي الهيئة، أكد رئيس دائرة الثقافة القرآنية الدكتور قيس الطل أهمية الجانب الثقافي والإيماني في مكافحة الفساد وما تضمنه العهد من أسس ومبادئ الشفافية والنزاهة وتحقيق الرشد.

من جانبه أشار رئيس دائرة التوعية والتثقيف بالهيئة عادل العقبي الى أن تنظيم هذه المحاضرة النوعية يأتي انطلاقاً من الهوية الايمانية للشعب اليمني، وانتمائه الفكري ودلالاته الواسعة، وما يحتمه الواجب الديني والوطني من تضافر الجهود الرامية لمكافحة الفساد.

ولفت إلى أهمية إعمال مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في المشروع المتعلق بتعزيز الهوية الايمانية والثقافة القرآنية في الحد من ممارسات الفساد، وما تتضمنه أوجه الشراكة من تضمين خطب الجمعة وبرنامج اليوم الثقافي لمفاهيم الشفافية والنزاهة ومبدأ المسؤولية العامة والحفاظ على المال العام ومضامين عهد الإمام علي.

فيما تطرق رئيس دائرة الذمة المالية ومكافحة الكسب غير المشروع محمد القانص إلى أهمية إقامة محاضرات وندوات أخرى لمضامين عهد الإمام علي في الجوانب المتعلقة بالذمة المالية ومكافحة الإثراء غير المشروع.

قد يعجبك ايضا