رسالة اليمن الى العالم

الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني سمم آبار “بوباسنايا” قبيل انسحابه

يمانيون../

قال القائد العسكري الروسي لمدينة “باباسنايا”، المقدم ميخائيل بوفيلتشوك، إن الجيش الأوكراني أغرق الآبار بالديزل عند مغادرته المدينة لإثارة ذعر السكان وتركهم بلا ماء.

وبحسب وكالة أنباء “نوفوستي” جاء ذلك في مقطع فيديو نشرته الوزارة، حيث وصف بوفيلتشوك كيف تقوم قوات جمهورية لوغانسك الشعبية بإزالة الألغام في المدينة.

وأضاف: “من أجل تطهير المنازل والشوارع غير المسكونة من الألغام، نضع سجلا لجميع المباني والمنشآت.. وإذا كان هناك منزل يرغب سكانه في العودة إليه، يصل فريق إزالة الألغام على الفور، حتى يساعدهم في الانتقال بأسرع وقت ممكن”.

وأكد أن وحدات العدو المنسحبة ملأت الآبار في الأبنية السكنية بوقود المازوت.. مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية سممت الآبار من أجل ترك سكان البلدة بدون ماء، لإثارة الذعر، وخلق الصعوبات لقوات جمهورية لوغانسك والقوات المسلحة الروسية لدخول المدينة.

وتابع بوفيلتشوك قائلاً: “لقد قام رجالنا بعمل ممتاز في تحرير مدينة بوباسنايا”.

وأشار إلى أن مخربين أوكرانيين ظهروا في المدينة، إلا أن قوات جمهورية لوغانسك تصدت لهم، ونجحت في صد محاولة الاختراق من جانب العدو.

الجدير ذكره أن مدينة باباسنايا تقع في الجزء الغربي من جمهورية لوغانسك الشعبية، وتمر بها الطرق المؤدية إلى “أرتيوموفسك” و”كراسنوأرميسك” و”ليسيتشانسك” و”سفيتلودارسك”.

قد يعجبك ايضا