Herelllllan
herelllllan2

وقفة احتجاجية لأبناء صنعاء القديمة تنديداً باستخدام العدوان القنابل العنقودية

يمانيون../
نظم ابناء مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة اليوم الاحد 17 يناير 2016 ، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً واستنكاراً باستخدام تحالف العدوان السعودي الغاشم القنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً ضد اليمنيين .

وطالب أبناء صنعاء القديمة في الوقفة الاحتجاجية الأمين العام للأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن إلى تحمل مسئولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه ما ترتكبه دول العدوان السعودي من جرائم بشعة يندى لها جبين الإنسانية في حق المدنيين باليمن .

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تعبر عن استنكارهم الشديد إزاء الصمت المخزي للمجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية سيما وقد دخلت الحرب الظالمة والحصار الجائر على الشعب اليمني شهرها العاشر الذي أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 30 ألف من أبناء الشعب اليمني من النساء والأطفال وكبار السن.

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان حمل فيه الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي المسئولية الكاملة في الدماء التي تسال كل يوم جراء غارات التحالف السعودي بقصفها للمنشآت المدنية والسياحية والمواقع الأثرية والتاريخية و المدارس والمعاهد ودور المكفوفين وغيرها من المنشآت المدنية.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وكل المنظمات الأنسانية القيام بواجبها نحو وقف العدوان الهمجي .

كما طالب البيان بفك الحصار الجائر البري والبحري والجوي الخانق على الشعب اليمني وإدخال كافة المساعدات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية لكافة المحافظات اليمنية دون استثناء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com