رسالة اليمن الى العالم

مناقشة خطة الطوارئ لتفادي أضرار السيول بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع موسع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ضم أمين العاصمة حمود عباد، أولويات وخطة الطوارئ لتفادي أضرار السيول المحتملة ووضع المعالجات المناسبة لتصريف مياه الأمطار وحماية ممتلكات المواطنين.

وكرس الاجتماع الذي ضم وكيل قطاع الاشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ومدراء المكاتب والمؤسسات الخدمية والمعنية وغرفة عمليات الطوارئ، لحشد الجهود والإمكانات ودور مختلف المكاتب والجهات الخدمية بالأمانة في مواجهة السيول وتنفيذ الأعمال والتدخلات الطارئة لمعالجة الأضرار والحد منها، والتركيز على أعمال النظافة ومجاري السيول.

وأكد الاجتماع الحرص على تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، في استنفار كافة الجهود والإمكانات واتخاذ كل الحلول والمعالجات اللازمة لتصريف مياه الأمطار والسيول والحد من وقوع أضرار وخسائر بممتلكات المواطنين.

واستعرض طبيعة المهام والأعمال وتنسيق الجهود وتحويل جميع الجهات والمكاتب إلى لجان طوارئ لخدمة الناس ومعالجة الأضرار الناجمة عن مياه الأمطار والسيول، وفتح وتنظيف قنوات ومجاري السيول وشبكات الصرف الصحي، وإزالة المخلفات والأتربة التي تتسبب في انسدادها، وكذا تسهيل حركة السير.

وتطرق الاجتماع إلى تكثيف الأعمال والتدخلات الطارئة لترميم وإصلاح الحفريات والشوارع المتضررة من السيول ومعالجة بعض الهبوطات بالإسفلت البارد، وتصريف مياه الأمطار في الأنفاق، وكذا الانتشار المروري في جميع الشوارع والتقاطعات لتنظيم وتسيير الحركة المرورية والحد من الازدحامات نتيجة غزارة الأمطار والسيول.

كما استعرض تقرير رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبدالوهاب شرف الدين، حول الإجراءات والتدابير المتخذة من غرفة الطوارئ وتنفيذ المكاتب التنفيذية لمواجهة أضرار سيول الأمطار في مختلف مديريات أمانة العاصمة خلال الأسبوع الماضي .

وأكد بأن غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة بالتنسيق مع جميع عمليات المكاتب التنفيذية والجهات الحكومية في حالة استنفار وتعمل على مدار الساعة كون أضرار السيول ذات طابع تجديد.

قد يعجبك ايضا