Herelllllan
herelllllan2

قحيم ورباعي يطلعان على العمل بمشروع الري الطارئ بواديي زبيد ورماع

قحيم ورباعي يطلعان على العمل بمشروع الري الطارئ بواديي زبيد ورماع

يمانيون/ الحديدة

أطلع محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم الاثنين على العمل بمشروع الري الطارئ بوادي زبيد ورماع.

واستمعا ومعهما وكيل المحافظة لشؤون المربع الجنوبي – رئيس اللجنة الزراعية مطهر يحيى الهادي – من رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع إلى شرح حول المشروع وما يتضمنه من أعمال تنظيف القنوات المائية من مخلفات سيول الأمطار والترسبات الرملية من القنوات المائية وانشاء العقوم الترابية وذلك لسقي وحماية الأراضي الزراعية بالواديان ضمن المشروع الذي تنفذه هيئة تطوير تهامة بتكلفة 450 مليون ريال بتمويل من وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة ضمن خمسة أودية رئيسية.

وأشاد قحيم بتنفيذ المشروع وما يتضمنه من أعمال جارية فيه للحد من أضرار سيول الأمطار المتدفقة والاستفادة منها في توسعة الرقعة الزراعية في وديان المناطق الجنوبية.

وأكد دعم السلطة المحلية بالمحافظة لكافة الجهود وتسخير كافة الإمكانيات لتوسيع الرقعة الزراعية بالمحافظة تسهم في إنجاح الثورة الزراعية التي دعا اليها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – لتحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

فيما ثمن نائب وزير الزراعة حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الاهتمام بالقطاع الزراعي والاستغلال الأمثل لمواسم الأمطار للاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية بالأدوية الرئيسية.

وأشار إلى ما تمتاز به مديريات المناطق الجنوبية بسهل تهامة من إنتاج العديد من الحبوب والمحاصيل الزراعية.

حضر التدشين مدير عام مديرية زبيد يحيى غالب عباد ومدير عام الوحدة التمويلية للمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الوادعي وعدد من المزارعين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com