Herelllllan
herelllllan2

عبداللهيان: الحظر الأمريكي الجديد على إيران “جنون” ولن نقف مكتوفي الأيدي

يمانيون../

اعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الحظر الأمريكي الجديد على بلاده والذي اُعلن عنه الاثنين “جنون”.. مؤكداً أن الأمريكيين لن يحصلوا على نقاط على طاولة المفاوضات عبر هذه السياسة.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن عبداللهيان، قوله: إن “جنون الحظر غير المجدي الذي اعترف بايدن وبلينكن وراب مالي بفشله قائلين إن ضغوط ترامب القصوى قد فشلت، هو مجرد مسرحية ولا تأثير ملموس له على الأرض”.

وأضاف: إن إيران قد ردت على هذه الخطوة الأمريكية الجديدة عبر حقن المئات من أجهزة الطرد المركزي من الجيل الجديد بالغاز، وعلى الأمريكيين ألا يظنوا بأنهم يستطيعون عبر هذه الخطوة أن يحصلوا على امتيازات على طاولة المفاوضات.

وتابع: وعليهم التخلي عن جشعهم فنحن أهل المنطق والتفاوض وجادون من أجل التوصل الى إتفاق قوي لكن إذا أراد الأمريكيون مواصلة هذا النهج فلن نقف مكتوفي الأيدي ابدا.

وتعليقاً على الأزمة السياسية في العراق قال عبداللهيان: إن القادة العراقيين يتمتعون بالجدارة والدراية اللازمة لحل المشكلة الحاصلة في العراق ونظرا لأن الاقتتال الداخلي هو الخط الأحمر للعراقيين فإن دور المرجعية ودراية وانسجام القادة السياسيين العراقيين هو من أهم عوامل تجاوز هذه المشكلة الداخلية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com