رسالة اليمن الى العالم

ندوة ثقافية بتعز في ذكرى عاشوراء

يمانيون../
نظم المعهد العالي لإعداد المعلمين بتعز اليوم ندوة ثقافية بذكرى عاشوراء.

وفي الندوة اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالجليل السامعي، ذكرى عاشوراء محطة تربوية وتعبوية لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة طغاة العصر والاقتداء بشجاعة وتضحية وبطولات الإمام الحسين.

فيما أشار عميد المعهد العالي الدكتور منير عبده أحمد إلى أهمية الوقوف على مأساة كربلاء وشجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام.

وركزت الندوة في محاورها على ذكرى عاشوراء وأسباب انحراف الأمة عن التوجيهات المحمدية وخروج الإمام الحسين عليه السلام شاهراً سيفه لإقامة دين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

حيث قُدمت خلال الندوة ثلاثة محاور، أشار المحور الأول المقدم من مدير التدريب والتأهيل عبده أمين، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء، واستلهام الدروس والعبر منها في الاقتداء بمبادئ الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته وثباته وتضحياته في مقارعة الظلم والطغيان.

فيما تناول المحور الثاني المقدم من الدكتور فخر الدين البشيري، مأساة كربلاء التي استشهد فيها الإمام الحسين عليه السلام .. معتبراً طغاة اليوم امتداداً لطغاة العصر اليزيدي، ما يتطلب استلهام الدروس من كربلاء في الاقتداء بقيم ومبادئ وشجاعة وتضحية الإمام الحسين.

وعرض المحور الثالث، المقدم من مقرر الصراع مع العدو الصهيوني بالمعهد العالي عبدالله كليب “شعار هيهات منا الذلة، وعلى خطى الحسين سائرون”، وجوانب من سيرة الإمام الحسين عليه السلام.

واعتبر إحياء هذه الذكرى تجسيداً للولاء لله ورسوله والارتباط بسيّد شباب أهل الجنة وترسيخ قيم الإباء والوفاء والتضحية والفداء اقتداءً بثورة الإمام الحسين في وجه الطغاة.

تخللت الندوة كلمات وقصيدة شعرية وفقرة إنشادية.

قد يعجبك ايضا