Herelllllan
herelllllan2

الجيش الإيراني يجري مناورات للطائرات المسيرة في مياه الخليج وبحر عمان

يمانيون../

بدأ الجيش الإيراني صباح اليوم الأربعاء، إجراء مناورة “الجيش 1401” المشتركة للطائرات المسيرة بمشاركة أكثر من 150 طائرة مسيرة في مياه الخليج وبحر عمان في جنوب البلاد وغرب وشمال ووسطها.

وقالت وكالة تسنيم الدولية للأنباء إنه في هذه المناورة التي تستمر ليومين يتم اختبار الدقة والقوة التسليحية ونسبة استمرار التحليق وقدرات أنظمة التوجيه والتحكم والقدرات القتالية لهذه المسيرات.

‏وكان المساعد التنسيقي لقائد الجيش الايراني الأميرال “حبيب الله سياري قد أعلن الثلاثاء أن مناورات “الجيش 1401” المشتركة للطائرات المسيرة ستجري بمشاركة الصنوف الأربعة للجيش.. مشيراً إلى أنه سيجري اختبار مسيرات حديثة تم إنتاجها في وزارة الدفاع بالتعاون مع الشركات المعرفية.

وشدد على أن نقل التجارب إلى الكوادر الشبابية، والتدريب وزيادة الاستعداد القتالي للتعامل مع التهديدات كأهداف أخرى لهذه المناورات.

وقال: إن هذه المناورات المشتركة للمسيرات على مستوى القوات الأربع للجيش ومقر الدفاع الجوي المشترك تجري لأول مرة، حيث أنها تجري في مياه الخليج وبحر عمان من الجنوب الى الشرق والغرب والشمال ووسط البلاد.

وأكد أن عدد المسيرات التي ستشارك في المناورات أكثر من 150 طائرة من مختلف الأنواع والطرازات وتغطي كامل الأراضي الإيرانية من الخليج وبحر عمان وصولا الى شرق البلاد وغربها وشمالها ووسطها.

وأوضح أن هذا العدد إنما هو جزء يسير من قوة المسيرات التي بحوزة القوات الأربعة للجيش الايراني التي تقوم بتنفيذ مهام الاستطلاع والمراقبة والقتال المختلفة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com