رسالة اليمن الى العالم

مشروع النظافة بأمانة العاصمة يتسليم آليات جديدة

يمانيون/ صنعاء

تسلّم مشروع النظافة بأمانة العاصمة، اليوم، شاحنتين لنقل المخلفات بدعم منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ” اليونبس”.

وثمن أمين العاصمة حمود عباد خلال التسليم بحضور وكيل أول الأمانة خالد المداني والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع محمد عثمان كرم، ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع باليمن فياض رسول، ومدير البرامج في “اليونبس” خلدون سالم، دعم اليونبس للمشاريع الخدمية بالأمانة، خاصة في قطاع النظافة والتحسين.

وأوضح أن آليات النظافة التي تم استلامها، ستساعد صندوق ومشروع النظافة في تعزيز خدمات النظافة والحفاظ على البيئة بالأمانة.

وأكد عُباد، اهتمام قيادة السلطة المحلية بالأمانة بخدمات النظافة وتوفير المعدات والآليات الخاصة بها واستبدال الآليات المتهالكة والمنتهية، بما يكفل تحسين خدمات النظافة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء.

فيما نوه المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع عثمان، بتعاون قيادة أمانة العاصمة والسلطة المحلية والجهات ذات العلاقة وتفاعلها مع أنشطة ومشاريع اليونبس.

وأكد استمرار اليونبس في دعم قطاع النظافة في اليمن، لما من شأنه المساهمة في تحسين النظافة والحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

من جانبه أشاد مديرا صندوق ومشروع النظافة فضل الروني وإبراهيم الصرابي، بدعم منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ” اليونبس”، للمشروع من خلال تقديم الخدمات لقطاع النظافة والبيئة.

وأوضحا أن اليونبس سبق وقدّمت معدات وآليات نظافة لأمانة العاصمة، ودعم مشروع النظافة بشاحنات لرفع المخلفات المتراكمة في مصابات المشروع.

وقال الصرابي” ستقوم القلابات العاملة في مناطق الأمانة الشمالية بتفريغ المخلفات لمحطات التحويل على أن تقوم القواطر برفعها إلى مقلب الأزرقين”.

وأعرب عن الامتنان لمنظمة اليونبس لخدمات المشاريع، على دعمها لمشروع النظافة من خلال توسعة مقلب الأزرقين وزيادة عمره الافتراضي وتوفير 28 معدة خلال الفترة الماضية.. مطالباً المنظمات الدولية بحذو اليونبس في دعم مشروع النظافة بالأمانة، بما يسهم في تحسين النظافة والحفاظ على البيئة.

وثمن الصرابي اهتمام قيادة الأمانة في تذليل الصعوبات لتحسين مستوى أعمال النظافة .. لافتاً إلى احتياج المشروع لمعدات وآليات، لتحل محل المعدات المتهالكة والتي انتهاء عمرها الافتراضي.

حضر التسليم وكيل قطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي والوكلاء المساعدون لقطاعي النظافة محمد الارياني ومحمد شرف الدين والخدمات عبدالله حسين، ونائب مدير صندوق النظافة المهندس جمال جحيش ومديرا المتابعة عبدالحليم السكري والحدائق عاصم الجلال.

قد يعجبك ايضا