Herelllllan
herelllllan2

الإطار التنسيقي يقرر إنهاء الاعتصام قرب الجسر المعلق والكاظمي يوجه بفتح الجسر

يمانيون../

أعلنت اللجنة المنظمة لتظاهرات الإطار التنسيقي في العراق، اليوم الثلاثاء، إنهاء الاعتصام قرب الجسر المعلَّق وسط العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن اللجنة في بيانه لها، القول: “شعبنا العراقي الأبي، عشائرنا العراقية الأصيلة، النخب والمثقفون والشعراء وأصوات الحق، جماهير الدفاع عن الدولة والمؤسسات، نُحيي صبركم وشجاعتكم وثباتكم في ساحة اعتصام الدفاع عن الدولة والشرعية طيلة الأسابيع الماضية رغم كل التهديدات التي تعرضتم لها لاسيما خلال اليومين الماضيين”.

وأضاف البيان: إن “موقفكم الوطني الشجاع هذا يضاف إلى سجل مواقفكم المشرقة التي وقفتموها بالدفاع عن الوطن والدولة أمام كل هجمات الإرهاب والفوضى، فعودوا الى منازلكم سالمين غانمين وكونوا دوماً على أتمّ الجهوزية لنلبي نداء الوطن حال استصراخه لنا”.

وتابع البيان قائلاً: شكراً لشعبنا الأبي، شكراً لقواتنا الأمنية وتعاونها الكبير، شكراً لأبطال أمن الحشد الشعبي الذين دفعوا بصدورهم الشر عن المعتصمين، شكراً لعشائرنا التي لبت نداء الوطن والدولة.. شكراً لكلِّ من لبَّى وحضر واعتصم ودعم لاسيما الأعزاء جماهير الحشد والمقاومة وإعلامهم الفذ”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من بعد انسحاب أنصار التيار الصدري من المنطقة الخضراء وإنهاء اعتصامهم امتثالاً لأوامر زعيمهم السيد مقتدى الصدر.

في السياق ذاته وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، بفتح الجسر المعلق وسط بغداد.

وقالت العمليات المشتركة في بيان لها: إن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أوعز اليوم، لنائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري بفتح الجسر المعلق وسط بغداد أمام حركة السير”.

قد يعجبك ايضا