رسالة اليمن الى العالم

تفعيلاً لخدمات السياحة.. محافظة صنعاء تنفذ نزولاً إلى مديرية همدان

يمانيون/ صنعاء

نفذت لجنة من محافظة صنعاء برئاسة وكيل قطاع الخدمات فارس الكهالي ومدير مكتب السياحة مبخوت محمد نزولاً إلى مديرية همدان، لتنسيق وتنفيذ المهام المشتركة بخصوص تفعيل خدمات السياحة في المديرية.

وناقش الوكيل الكهالي ومدير مكتب السياحة مع مدير المديرية منير الكبسي ومديري فرعي السياحة والموارد المالية، وضع خدمات ومنشآت السياحة وآليات التنسيق لتنمية واستثمار العمل في قطاع السياحة.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه مكتب السياحة في المديرية ووضع برنامج عملي بالتعاون بين قيادتي المحافظة والمديرية لتمكين المكتب من استعادة نشاطه وتحقيق الرؤية المنشودة في الإشراف على منشآت وخدمات السياحة.

ووجه المشاركون في اللقاء مكتب السياحة بالمديرية برفع تقرير تفصيلي عن الاحتياجات وإعداد مصفوفة لإنعاش السياحة والمشاريع والخدمات المفترض تنفيذها والبحث عن حلول تسهم في النهوض بالقطاع السياحي على المدى القصير والمتوسط والطويل.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات المتعلقة بتفعيل دور مكتب السياحة وإعطائه الصلاحيات في منح التراخيص وتحصيل رسوم الخدمات والإيرادات وفقاً للوائح المنظمة لعمل وخدمات السياحة، وبدء العمل في تصنيف المنشآت ليتسنى تحصيل الرسوم.

إلى ذلك زار وكيل المحافظة ومديرا السياحة ومديرية همدان منطقة دار الحجر التاريخية للاطلاع على وضع خدماته السياحة ومعاينة صعوبات واحتياجات هذا المعلم الأثري الذي يمثل عامل جذب سياحي ومورد اقتصادي مهم.

وأكد وكيل قطاع الخدمات أهمية تضافر وتنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة ورجال المال والأعمال لاستغلال ما تزخر به مناطق مديرية همدان من مواقع تاريخية وأثرية وطبيعية والاستثمار السياحي فيها بما يخدم الاقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا