رسالة اليمن الى العالم

رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة: لدينا ما يمكّننا من مواجهة التحديات القائمة

يمانيون../

صرحت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة “ليز تراس” بأن بلادها لديها الإمكانيات لمواجهة التحديات القائمة، مؤكدةً قدرتها على إنجاز ذلك.

وقالت تراس في أول خطاباتها بمنصبها الجديد من لندن: إنها تطمح إلى “تحويل بريطانيا إلى دولة يتطلع إليها الآخرون من أجل الحصول على وظائف جيدة وشوارع آمنة، وأن يصبح الجميع لديهم تلك الفرص التي يستحقونها”.. مشددةً على أنها ستتحرك في هذا المسار.

وعلى الصعيد الدولي أضافت تراس: “بتعاوننا مع أصدقائنا سنساند الحرية والديمقراطية حول العالم، مدركين أنه لا يمكن أن يكون لنا أمن في بلادنا من دون الأمن في الخارج”.

وتابعت قائلة: إنها “بصفتها رئيسة للوزراء ستضع ثلاث أولويات، الأولى هي جعل بريطانيا “فعّالة” مرة أخرى من خلال خطة لتنمية الاقتصاد تتمحور حول استقطاع الضرائب والإصلاحات، وستقود “إصلاحات” تجعل بلادها تنمو مرة أخرى، والثانية هي معالجة أزمة الطاقة الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، وثالثًا ضمان حصول الشعب البريطاني على الرعاية الصحية المناسبة.

وشددت على أن ذلك يعني التركيز على الاقتصاد والطاقة والصحة.

الجدير ذكره أن ليز تراس فازت الاثنين الماضي بزعامة حزب المحافظين، وبالتالي رئيسةً لوزراء بريطانيا، ضد منافسها وزير المالية ريشي سوناك، بواقع 81 ألفًا و326 صوتًا مقابل 60 ألفًا و399 صوتًا، لتحل محل رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون.

قد يعجبك ايضا