رسالة اليمن الى العالم

الدكتور المتوكل يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية

يمانيون/ صنعاء

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم، مع ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، أدهم عبد المنعم، وخبير جودة التعليم الطبي في المنظمة، الدكتور إبراهيم الجندي، آلية الحصول على الاعتمادية الأكاديمية في التعليم الطبي.

وفي اللقاء، الذي حضره الخبير الوطني في تعزيز الأنظمة الصحية في المنظمة الدكتور فيصل القهالي ومستشار الوزارة الدكتور علي المضواحي، تم الاطلاع على تجارب العديد من الدول في التعليم الطبي للاستفادة منها في تأهيل الكوادر الصحية، وفق معايير وزارة الصحة.

واستعرض وزير الصحة قوانين المجلس الطبي الأعلى والمجلس اليمني للاختصاصات الطبية، ومهام وأهداف كل مجلس على حِدة.

ولفت إلى جهود وزارة الصحة، من خلال المجلس اليمني للاختصاصات الطبية، في تدريس وتدريب كوادر يمنية ومنحها الزمالة اليمنية والعربية.. مؤكداً تصدّر أطباء من اليمن المراكز الأولى على مستوى الوطن العربي.

وتطرق الوزير المتوكل إلى آثار استهداف العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي على قطاعي الصحة والتعليم من خلال الاستهداف المباشر وغير المباشر للمنشآت الصحية والتعليمية.

من جانبه، أشار خبير التعليم الطبي في منظمة الصحة العالمية إلى أن من شروط الحصول على الاعتماد العالمي في التعليم الطبي: أن يكون للهيئة أو المؤسسة الحكومية قانون خاص معتمد، وتكون مستقلة عن أي وزارة حكومية.

وأكد الاستعداد لتقديم المساعدة من أجل نيل اليمن الاعتراف الدولي في التعليم الطبي.

قد يعجبك ايضا