رسالة اليمن الى العالم

تدشين فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في محافظة صنعاء

يمانيون/ صنعاء

دشنت اليوم بمحافظة صنعاء الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار أمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، إلى أهمية الاقتداء برسول الله وأخلاقه وثباته وصموده في مقارعة الباطل وجهاده ضد قوى الظلم والطغيان.

واستعرض الجيلاني، في الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكلاء المحافظة، الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض.

وأوضح أن احتفال أبناء اليمن، بذكرى مولد الرسول للعام الثامن في ظل العدوان والحصار، يعد من ثمار الصمود في توحيد وتماسك الجبهة الداخلية وما يتحقق من انتصارات ميدانية وإسقاط مؤامرات تحالف العدوان على اليمن.

فيما اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، هادي عمار، الاحتفال بالمولد النبوي الشريف محطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وتطرق إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين ودور أبناء اليمن في مناصرته وحاجة الأمة للعودة إلى سنة الرسول الكريم.

فيما أوضح الناشط الثقافي، عبدالكريم عاطف، أن إحياء المولد النبوي تجسيد للأخلاق والقيم والمبادئ التي كان يتحرك بها رسول الله عليه الصلاة والسلام.. داعيا الى المشاركة الفاعلة في احياء فعاليات المناسبة.

كما دعا إلى استغلال ذكرى مولد الرسول الكريم، لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

تخلل الفعالية بحضور مديري وموظفي المكاتب التنفيذية والادارات العامة بديوان المحافظة ومديري المديريات وعدد من الشخصيات الاجتماعية، قصيدة للشاعر هلال معيض، عبرت عن أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

قد يعجبك ايضا