رسالة اليمن الى العالم

جمعية المصارف في لبنان تعلن عن إغلاق جميع المصارف لمدة ثلاثة أيام

يمانين…/

أعلنت جمعية المصارف في لبنان اليوم الجمعة انها قررت إغلاق جميع المصارف لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم الاثنين المقبل، بعد الاقتحامات الاخيرة للمودعين المطالبين بإعادة مدخراتهم.

وذكرت قناة “الجديد” التلفزيونية ان الجمعية اتخذت قراراً بإقفال المصارف أيام 19 – 20 – 21 سبتمبر، استنكاراً وشجباً لما حصل وبغية اتخاذ التدابير التنظيمية اللازمة.

وأكدت الجمعية على ضرورة نبذ العنف بجميع أشكاله، كون العنف لم ولن يكون هو الحل، وأن الحل يكون بإقرار القوانين الكفيلة بمعالجة الأزمة بأسرع ما يمكن، لأن معالجة الأزمة كالتي تمر بها البلاد لا يمكن أن تُحل إلا عبر خططٍ شاملة تأخذ بالاعتبار جميع المسببات وتقوم بمعالجتها بشكل متكامل.

واعتذرت الجمعية من جميع المودعين عن أي إزعاج أو تأخير قد ينتج عن هذا الإقفال.

وشددت على أن سلامة موظفيها وزبائنها تأتي في رأس الأولويات التي تضعها المصارف نصب أعينها إضافة إلى مصالح المودعين التي تحاول تأمينها بقدر المستطاع في الظروف الحالية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وبينت الجمعية أن القرار يأتي بعد الاعتداءات المتكررة على المصارف وما يتعرض له القطاع وخاصة موظفو المصارف من تعديات جسدية، وكذلك بعد أخذها بالاعتبار المخاطر التي يتعرض لها الزبائن الموجودين داخل الفروع التي تتعرض للاقتحام.

قد يعجبك ايضا