رسالة اليمن الى العالم

إدارة المرور تنبه بشروط تزيين السيارات خلال المولد النبوي

دعت الإدارة العامة للمرور سائقي المركبات إلى الالتزام التام بالأنظمة المرورية خلال الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وذلك بهدف توفير السلامة، وتجنباً للمخالفات والحوادث التي تؤدي إلى إزهاق الأرواح والممتلكات.

ونبهت السائقين إلى ضرورة الالتزام بشروط السلامة المرورية عند تزيين مركباتهم، والتي تتمثل في تجنب رش الألوان على كامل السيارة، بما يؤدي لتغيير كامل في هيئتها، وصعوبة التعرف على هويتها ولونها، وعدم تظليل الزجاج الأمامي والخلفي مما يعيق رؤية الطريق أمام قائد المركبة، ولا يمكنه من رؤية المركبات في الخلف، مما قد يؤدي إلى وقوع الحوادث، بالإضافة إلى عدم إخفاء لوحات الأرقام من خلال رشها بالألوان او تغطيتها بالصور والملصقات حرصاً على سلامة الجميع .

كما لفتت شرطة المرور إلى بعض السلوكيات التي قد تعرض الشخص للخطر مثل الصعود على أسطح السيارات، والخروج من نوافذها، والتفحيط، والقيادة بتهور وطيش او بسرعة عالية، أو الوقوف وسط الطريق دون مبرر وغيرها من السلوكيات والممارسات التي لا تتفق مع تعاليم ديننا الحنيف ولا مع مفاهيم القيادة الآمنة، وهي أفعال من شأنها تشتيت انتباه السائق وتعريض الآخرين للخطر أو تعطيل حركة السير وإغلاق الطريق على الآخرين.

وأكدت شرطة المرور أنها ستقوم بنشر الخدمات الميدانية والدوريات المرورية في جميع الشوارع والتقاطعات على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات بهدف العمل على انسيابية الحركة المرورية، وتوجيه النصح والإرشاد لجميع مستخدمي الطرق بضرورة التقيّد باللوائح والقوانين المرورية حفاظاً على سلامة الجميع.

ولفتت إلى أهمية أن يكون الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة بطريقة تعبر عن عظمتها ومكانة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، والالتزام بما جاء به من تعاليم تنظم شئوننا ومسيرة حياتنا إذ أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة يجسد عملياً ارتباط الأمة بنبيها الأعظم ومدى التزامها التام بما بلغ من رسالة المولى العظيم تبارك وتعالى، وعدم مخالفة ما أمر به ونهى عنه.

وأشادت شرطة المرور بدرجة الوعي المروري التي وصل إليها معظم سائقي المركبات، والتزامهم بقواعد وأنظمة المرور حيث تعدّ ركيزة مهمة للمساهمة في الحد من الحوادث المرورية.

قد يعجبك ايضا