رسالة اليمن الى العالم

الرئيس الإيراني: لا ينبغي أن تكون الأمم المتحدة منظمة للدول القوية

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن الأمم المتحدة لا ينبغي أن تكون منظمة للدول القوية وشدد على أن الحظر والإرهاب والحرب وسفك الدماء هي نتيجة للنزعة الأحادية.

وقال السيد رئيسي، الذي وصل إلى نيويورك على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في القمة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة: يجب أن تكون الأمم المتحدة فعلاً هي الأمم المتحدة وألا تكون منظمة للدول القوية، ونحن نواجه أيضًا سلسلة من المشاكل والقضايا العالمية التي يمكن بطبيعة الحال مناقشتها في مثل هذه الاجتماعات والبحث عن حلول لها.

وأضاف: على سبيل المثال، موضوع الحظر كتكتيك تستخدمه القوى العظمى للضغط على الشعوب وبالمقابل ستفعل الدول الأخرى هذا الأمر أيضا، وستكون نتيجة هذه القضية مناقضة للسلام والأمن والطمأنينة وبصورة ما ستتضرر الشعوب.

واعتبر أن العقوبات و”الإرهاب” الذي تسبب في نزوح وتشرد الكثيرين في العالم اليوم ، والدعم المقدم للتيارات “الإرهابية”، والحرب وإراقة الدماء كلها مظاهر الأحادية في العالم.

وكان الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي، قد وصل إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في القمة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الاثنين بالتوقيت المحلي.

قد يعجبك ايضا