رسالة اليمن الى العالم

حجة .. افتتاح معهد 21 سبتمبر التقني في الشغادرة

يمانيون../
افتتح وكيل محافظة حجة محمد القاضي ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالله عضابي، اليوم، معهد 21 سبتمبر التقني، في مديرية الشغادرة، بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.

واستمع الوكيل القاضي وعضابي ومعهما مدير المديرية، مهيوب سراع، وأمين عام المجلس المحلي، أحمد صقر، من مدير المعهد، عمار مهدي، إلى شرح حول التجهيزات وإجراءات القبول بالمعهد الذي يضم قسمي المحاسبة والإدارة ، نظام سنتين بعد الثانوية بقدرة استيعابية 100 طالب وطالبة، بالإضافة إلى قسم الخياطة، الذي ينظم دورات تدريبية خلال المرحلة الحالية.

وفي الافتتاح، نوّه وكيل المحافظة بالجهود المبذولة من مكتب التعليم الفني والمجلس المحلي بالمديرية في تجهيز وافتتاح المعهد.. حاثا على توفير كادر تدريبي لقسم الخياطة واعتماده نظام ثلاث سنوات.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المعهد، وكل ما من شأنه منح الشباب حقهم في التعليم والحصول على مؤهلات تمكّنهم من الالتحاق بسوق العمل، والمساهمة في خدمة الوطن.

فيما أشار مدير مكتب التعليم الفني إلى حرص الوزارة دعم المعهد والعمل على افتتاح أقسام جديدة تتيح فرص وخيارات متعددة في التعليم المهني والتقني، لطلاب الثانوية من مديريات الشغادرة ونجرة وبني العوام.

حضر الافتتاح مديرا مكتب التربية، عبدالكريم الغيلي، والأمن ، المقدم عبدالكريم سراع، وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية .

قد يعجبك ايضا