Herelllllan
herelllllan2

إسلامي سيتوجه إلى فيينا للمشاركة في المؤتمر السنوي للطاقة الذرية

يمانيون../

يزور رئيس منظمة الطاقة الذرية غدا الاحد فيينا على رأس وفد للمشاركة في المؤتمر العام السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

و نقلت وكالة الانباء الايرانية ارنا عن إسلامي قوله: من حق اي دولة ان تنشط في مجال الصناعة والتكنولوجيا النووية وعلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية تسهيل ذلك و الحصول على التكنولوجيا النووية السلمية وفقا لنظامها الداخلي.مؤكدا اننا ملتزمون بمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

وقال أنه سيتحدث عن مواقف ايران وكذلك الاتهامات الجائرة والمتكررة ضد البلاد منذ عشرين عاما مضيفا إنهم يطرحون مزاعم لا اساس لها حول أماكن ليست لها علاقة بالحكومة على الإطلاق ولا تعتبر منشآت (نووية).

وأشار اسلامي: إنهم يحاولون اعاقة تقدم الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال تقديم معلومات لا اساس لها يقدمها عناصر مناوئة للثورة الاسلامية.

وقال مساعد رئيس الجمهورية: بالإضافة إلى إلقاء كلمة في المؤتمر سيلتقي بعدد من نظرائه كما سيجتمع مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي معربا عن امله بان تسهم هذه اللقاءات في تسهيل الامور ووضع حد للانطباعات الخاطئة الناجمة عن الضغوط السياسية والحرب النفسية ضد ايران لنتمكن من تجاوز هذه المرحلة.

قد يعجبك ايضا