Herelllllan
herelllllan2

فعاليات تربوية بمديرية السبعين بالأمانة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
نظمّت مدرسة زيد بن حارثة للبنين بمديرية السبعين بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار رئيس جهاز محو الأمية أحمد الكبسي، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم في نفوس الطلاب والشباب والأجيال واقتدائهم بسيرته العطرة.

فيما تطرق مدير المنطقة التعليمية بالسبعين تاج الدين الكبسي ومدير المدرسة عبده البروي، إلى المعاني والنفحات الروحانية التي تحملها هذه المناسبة الدينية.

واستعرضا جوانب من السيرة العطرة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور قيادات وكوادر تربوية، كلمات وفقرات فنية وإنشادية وشعرية لطلاب المدرسة، عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها.

وفي فعالية بمدرسة صفية بنت عبدالمطلب للبنات، أشارت وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري، إلى ضرورة إحياء ذكرى مولد النبي الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، وإظهار الفرحة بهذه المناسبة الدينية لإغاظة أعداء الأمة.

وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة، ومحاربة الأفكار والثقافات المغلوطة التي يُروج لها العدوان من خلال الحرب الناعمة.

وشهدت الفعالية مبادرة إحسان نفذتها طالبات المدرسة للعام الخامس تحت شعار “وفي ذلك فليتنافس المتنافسون” بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وكذا تقديم فقرات إنشادية ومسرحية.

فيما أكدت كلمات وفقرات الفعاليات التي نظمتها مدارس حكومية وأهلية بمديرية السبعين، على أهمية التفاعل مع فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرقت إلى دلالات ومعاني إحياء هذه المناسبة الدينية واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الخاتم والتأسي بأخلاقه وصفاته.

قد يعجبك ايضا