Herelllllan
herelllllan2

بتكلفة تزيد عن 3 مليارات ريال.. افتتاح ووضع حجر أساس لمشاريع نفطية في الحديدة

افتتح وزير النفط والمعادن، أحمد دارس، ومعه المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، المهندس عمار صالح الأضرعي، ووضعا حجر الأساس لمشاريع نفطية في محافظة الحديدة بتكلفة تزيد عن 3 مليارات ريال.

وتتضمّن المشاريع، التي تم افتتاحها بالتزامن مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف، منشآت فرع الشركة، وإنشاء خزان بسعة 5 آلاف و400 متر مكعب، وتأهيل 11 خزانا بسعة إجمالية 33 ألف متر مكعب وإدخالها إلى الخدمة.

كما تشمل مشروع إنشاء وتشغيل منظومة الرقابة الإلكترونية، والصيانة الشاملة والتحديث الدوري، وإصلاح الخزانات المتضررة من قصف طيران العدوان، بتكلفة إجمالية ٨٢٠ مليون ريال.

فيما المشاريع، التي تم وضع أحجار الأساس لها، خمسة مشاريع بتكلفة مليارين و350 مليون ريال بتمويل ذاتي، وتشمل بناء محطة نموذجية على مساحة 7 آلاف و200 متر مربع في المنطقة الصناعية بسعة تخزينية مليونين لتر، وانشاء منصات تحميل بالمنشآت، وإنشاء منظومة طاقة شمسية بقدرة 1 ميجاوات.

كما تشمل تلك المشاريع إنشاء خزان سعة 15 ألفا و600 متر مكعب، وتأهيل وصيانة منشآت رأس عيسى، التي تعرّضت للاستهداف من قِبل العدوان وتوقفها عن العمل.

وأوضح دارس والأضرعي، أن افتتاح المشاريع النفطية يترجم رؤية الوزارة والشركة في الانتقال من وضع تحقيق الاستقرار التمويني للمشتقات إلى مرحلة بناء ما دمّره العدوان في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

ولفتا إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بهدف رفع السعة التخزينية للمشتقات النفطية، وضمان توفيرها للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم، نتيجة العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا