Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية لمكتبي الشؤون الاجتماعية والتخطيط بحجة بذكرى المولد النبوي

يمانيون/حجة/

نظم مكتبا الشئون الاجتماعية والعمل والتخطيط والتنمية بحجة اليوم الأحد ، فعالية ثقافية إحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار وكيل المحافظة، محمد القاضي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تأكيد لصدق الولاء والانتماء للنبي الخاتم وآل البيت ومناسبة للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة.

وأكد ضرورة استكمال التحضيرات والتجهيزات في كافة القرى والعزل والمراكز والتحرك المنظم للمناسبة الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أوضح مدير مكتب التخطيط والتنمية الدكتور عبدالرحمن الملحاني بحضور مدير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري وعدد من مديري المكاتب التنفيذية ومنتسبي المكتبين، أن الاحتفال بالمولد النبوي تعبير عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم ومحبته الصادقة.

وأشار إلى ضرورة الاحتفال بمولد النور والرحمة والإنسانية وخلاص اليشرية من الظلمات إعترافا بالنعمة والشكر لله وتجديد الولاء لله ورسوله وآل بيته وتعظيمه في القلوب.

واعتبر المولد النبوي الشريف مناسبة جامعة تمثل أساساً للوحدة الإسلامية والتذكير بالأسس الجامعة لها وموسما تربويا ثقافيا خيريا حافلا بالأنشطة المتنوعة التي تعزز البصيرة والسلوك والأخلاق ومظهر من مظاهر التعظيم للرسول.

ولفت إلى أن الجميع معنيون بالالتزام بتوجيهات الله ورسوله واستلهام الدروس والعبر من المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بمنهجه وأخلاقه قولاً وعملاً.

بدوره أشار الناشط الثقافي، محمد مياح، إلى الاستعدادات الكبيرة والتهيئة للمولد النبوي الشريف للرد على من يحاول فصل الأمة عن نبيها.. لافتاً إلى أن الامة بحاجة إلى النبي الخاتم كقدوة حسنة ومعلم وقائد ومربي.

وأكد أهمية إحياء ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به في أمانته وصدقه ومبادئه النبيلة والتحرك في سبيل الدين الإسلامي.

تخلل الفعالية فقرات شعبية متنوعة ومسرحية وقصائد لطلاب دار الايتام نالت استحسان الحاضرين.

عقب ذلك افتتح الوكيل القاضي ومديرا الشئون الاجتماعية والعمل والتخطيط والتنمية معرض الرسول الأعظم نظمه المراكز المجتمعية والأسر المنتجة.

قد يعجبك ايضا