Herelllllan
herelllllan2

فعاليات في محافظة حجة بمناسبة ذكرى النبوي الشريف

يمانيون/ حجة

نظم مكتب الصحة في مديرية مستبأ محافظة حجة فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مديرا المديرية علي كاشر ومكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالعزيز الجماعي إلى أهمية المناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بتعاليم النبي الكريم.

وأكدا حاجة الأمة للعودة لهدي كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لتعزيز وتعظيم مكانته في القلوب وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال.

بدوره أكد الناشط الثقافي منصور الزعافي أهمية مواصلة جهود إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها الذي يليق بصاحبها عليه أفضل الصلاة وازكي التسليم ليشهد العالم أن اليمنيين أمة تفخر بنبيها وتتمسك بسنته.

ونظم فرع هيئة الزكاة في مديرية نجرة فعاليتين بقريتي بيت سنحان وبيت القطافي بعزلة الشعاثمه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار مديرا المديرية كمال الصوفي وفرع مكتب الزكاة خالد الجيشي إلى ما يمثله إحياء المولد من أهمية في تعظيم مكانة رسول الإنسانية والنبي الخاتم في القلوب وتجاوز التحديات التي يمر بها الوطن وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

واعتبرا المولد النبوي الشريف محطة تربوية وإيمانية وتعبوية للتزود من الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتجديد الولاء لله ورسوله والتولي الصادق لآل البيت عليهم السلام.

ودعا الصوفي والجيشي إلى الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم للمرابطين في الجبهات.

ونظمت بقرية جبل نمر بني العوام فعالية تربوية، أكدت أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف دليل على مدى ارتباط الأمة وحبها وتوقيرها لسيد الخلق وأشرف المرسلين امام البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم الرحمة المهداة والسراج المنير.

وتطرقت إلى المعاني والدلالات العظيمة التي حملتها رسالة النبي الكريم منذ مولده وخلال حياته، والتي كان لها الأثر الكبير على تصحيح واقع الأمة البائس الذي كانت تعيشه قبل مولده صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز أواصر الولاء والارتباط بالنبي الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وضرورة المشاركة الفاعلة في الاحتفال بالمناسبة وتجهيز القافلة الكبرى.

وأقيمت بمساجد المحافظة محاضرات ثقافية وخواطر احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم نظمها مكتب الإرشاد بالمحافظة.

واستعرضت السيرة النبوية العطرة ودور الجميع في إنجاح الفعاليات الاحتفالية بالمناسبة الدينية الجليلة واستمرار البذل والانفاق لقافلة الرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا