Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصحة والمجلس الطبي يحتفيان بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

أقامت وزارة الصحة العامة والسكان والمجلس الطبي اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل اعتبر رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين وإمام المتقين، معجزة الوجود تمت حكمة الله بميلاد أشرف مولود، استنارت به الأكوان وتفتحت أبواب الحق والهدى والعدل والإحسان.

وقال “إن عبق وعطر هذه المناسبة ستظل متأصلة في حنايا ووجدان القلوب لأنها محطة نتزود فيها من وهج ألق سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم التي نسترشد ونستنير بها”.

وأضاف” إن محبة الرسول الخاتم، هي المحبة الإرادية الاختيارية، وهي من أجلً أعمال القلوب ورابطة من أوثق روابط النفوس تربط المسلمين بالصادق الأمين وتجعله قلبه وهمًه وفكره وإرادته متوجهة نحو ما يحبه الله ورسوله من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة”.

وأكد العيدرس أن مناصرة الأجداد من أهل اليمن للرسول الله الكريم ومقاومتهم للظلم والطغيان سطروا بذلك أروع الملاحم والبطولات، ما يستدعي السير على ذات النهج.

ولفت إلى أن الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم من أكبر العلامات على حبه، كون المؤمن الذي يحب الرسول الأكرم هو الذي يقتدي به في العبادة والأخلاق والسلوك وفي المعاملات والجهاد.

وأوضح رئيس مجلس الشورى، أن سيرة النبي صلوات الله عليه وآله، اشتملت على تشريعات وأحكام لتهذيب الأخلاق وكانت كلها جهاد وإخلاص لعبادة الله والدعوة إلى وحدانيته وإفشال أحلام المشركين وأعداء الإسلام والجهاد في سبيل الله بالنفس والمال.

وأشاد العيدروس بحرص وزارة الصحة على تنظيم الفعالية الدينية الجليلة وكذا توزيع سلال غذائية لموظفي ديوان الوزارة.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى والمجلس الطبي، أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى مراحل الإعداد للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يدل على قوة إرتباط الشعب اليمني بالنبي الأكرم وشاهد على صموده وثباته الذي لن يترك للعدوان مجالاً أن يحول بينه وبين الفرح والبهجة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأكد أنه رغم آلام ومآسي وجراح أهل اليمن، جراء العدوان والحصار إلا أن فرحتهم برسول الله أكبر من كل ذلك .. مشيراً إلى تزامن ذكرى المولد النبوي، بمواجهة الشعب اليمني لأئمة النفاق وقوى الاستكبار، متأسياً في ذلك بالرسول الأعظم عندما وقف يوم الأحزاب في وجه يهود المدينة ومنا فقيها.

واعتبر وزير الصحة، مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ميلاد القيم الإنسانية والجهاد والصبر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.. لافتاً إلى أهمية استشعار قيم التراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لأن الارتباط بالرسول الأكرم أثمر انتصارات على مختلف الجبهات والمسارات.

ودعا إلى الاقتداء بأخلاق الرسول الخاتم وشجاعته في مواجهة قوى الطاغوت.. مبيناً أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست مناسبة عادية بل لها دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.

فيما أشار رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار ومستشار وزارة الصحة الدكتور علي المضواحي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الرسول الأعظم في التفاني والإخلاص والارتقاء بمستوى الأداء.

وتطرقا إلى ما تحتله هذه المناسبة الدينية الجليلة من مكانة للأمة بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، باعتبارها فرصة لاستخلاص معاني الصمود والثبات من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وأخلاقه ونهجه القويم.

في حين ركزت كلمة عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد القروطي، على شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وحياته الجهادية حتى انتصار رسالته المحمدية.

ولفت إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى مولده لاستلهام الدروس من حياته والتمسك الوثيق بها.. مشيرا إلى مكانة النبي الكريم ومظاهر الابتهاج والتفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

تخللت الفعالية بحضور وكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات والبرامج وكوادر الوزارة، مسابقة وجوائز وقصيدة للشاعر صقر اللاحجي وأناشيد وأوبريتات لفرق الشهيد القائد ووطن والرسول الأعظم و21 سبتمبر.

عقب الحفل وزع رئيس مجلس الشورى ووزير الصحة وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى،سلال غذائية مقدمة من وزارة الصحة لموظفي ديوان الوزارة، كما تم توزيع سلال غذائية على أسر شهداء القطاع الصحي.

قد يعجبك ايضا