Herelllllan
herelllllan2

مسؤولة روسية: يجب أن تعترف واشنطن بشنها هجمات على “السيل الشمالي”

يمانيون../

صرحت مسؤولة روسية، اليوم الخميس، بأن على الولايات المتحدة أن تشرح السبب وراء حوادث تسرب الغاز في خط أنابيب “السيل الشمالي” والاعتراف بالتورط.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في الإفادة الصحفية : “على أية حال، على واشنطن أن تشرح موقفها وأن تعترف”.

واضافت زاخاروفا:” بدلا من أن تفوض ذلك لوزير الخارجية البولندي السابق والنائب في البرلمان الأوروبي، رادوسلاف سيكورسكي، الذي شكر الولايات المتحدة من صميم قلبه على الحادث الذي وقع في خط أنابيب الغاز الروسي”.

كما طالبت زاخاروفا، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالإجابة عما إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد نفذت تهديدها بـ “التخلص من (السيل الشمالي-2)”، في إشارة إلى مقطع فيديو هدد فيه بايدن بألا يكون هناك خط أنابيب “السيل الشمالي-2″، إذا ما “اعتدت روسيا على أوكرانيا” على حد تعبيره.

كذلك فقد رصدت مراكز الزلازل في الدنمارك والسويد وقوع انفجارات قوية في المناطق التي حدثت فيها تسريبات خطوط أنابيب غاز “السيل الشمالي”، وقد أبلغت السلطات الدنماركية السفارة الروسية في كوبنهاغن بذلك، بناء على طلب من السفارة.

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قد صرح في وقت سابق اليوم، بأن روسيا تعتبر مثل هذا الحادث هجمة إرهابية، وقال إنه لا يمكن أن يحدث “بدون تورط بعض الدول”، مطالبا بتحقيق دولي عاجل، بتعاون عدد من الدول، حيث وصف الوضع بالخطير للغاية.

يأتي التسرّب الواسع في هذه المنشآت الاستراتيجية التي تربط بين روسيا وألمانيا على خلفية الصراع في أوكرانيا والمواجهة المستمرة بين الغرب وموسكو. ويجتمع مجلس الأمن الدولي في نيويورك الجمعة لمناقشة المسألة.

قد يعجبك ايضا