Herelllllan
herelllllan2

حماية المستهلك تصدر الدليل التعريفي ومعايير الجودة والسلامة لهذا المنتج

حماية المستهلك تصدر الدليل التعريفي ومعايير الجودة والسلامة لهذا المنتج

يمانيون/ صنعاء

أصدرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك الدليل التعريفي لمنتجات الإسمنت ومعايير الجودة والسلامة، باعتباره المحرّك الرئيسي في التشييد والبناء، ومن أقدم الصناعات التي شهدت تطوراً واسعاً وأثراً ملموساً في الحياة العمرانية.

وأوضح رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الدليل تضمّن التعريف بأهم أنواع واستخدامات ومعايير جودة منتجات الإسمنت وحقوق المستهلك وواجباته، وأهم الإرشادات التوعوية والنصائح العامة لاستخدام منتجات الإسمنت في البناء لضمان كفاءتها وجودتها.

ولفت إلى أن الدليل اشتمل على التمهيد وحقوق وواجبات المستهلك وأنواع الإسمنت واستخداماته والمنتجات الإسمنتية والمواصفات القياسية.

وبيّن رئيس الجمعية أن الدليل تضمن معايير جودة منتجات الإسمنت والعوامل المؤثّرة على جودة الاسمنت واختبارات الفحص الظاهري للتحقق من جودة الإسمنت قبل الاستخدام، وكذا إرشادات عامة للمستهلك عند شراء منتجات الإسمنت.

وأشار إلى أن منتجات الإسمنت تعتبر من أهم مكوّنات البناء الأساسية، كما تعد جودتها ومطابقتها للمواصفات أهم معايير الاستدامة لمشاريع البناء والإنشاءات، وضمان مقاومتها لكل المؤثرات الخارجية التي قد تلحق الضرر بالمباني والمنشآت، وتظهر مع مرور الزمن في حال تدنّي جودة المنتجات الإسمنتية.

وأفاد منصور أن المستهلك تواجهه العديد من الصعوبات عند شراء منتجات الإسمنت، نتيجة تعدد أنواعها واستخداماتها، وعدم التمكّن من التعرّف على معايير الجودة ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة للمستورَد والمحلي.

ولفت إلى أن المستهلك يحظى بحقوق تضمن له بيئة استهلاكية آمنة تلبّي كافة احتياجاته من السلع والمنتجات والخدمات، أهمها حق الأمان والمعرفة والاختيار والاستماع إلى آرائه وحق التعويض وإشباع حاجاته الأساسية وحق الحياة في بيئة صحية وحق التثقيف.

وأكد أن إصدار هذا الدليل يأتي انطلاقا من دور الجمعية في التوعية وتعزيز الثقافة الاستهلاكية بهدف حماية حقوق المستهلك، وتعزيز قدرته في اختيار السلع والخدمات المطابقة للمواصفات.. معتبراً أن وعي المستهلك بحقوقه وواجباته يمثل خط الدفاع الأول لحمايته وضمان حقوقه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com