Herelllllan
herelllllan2

شاهد.. هذا ما حدث قبل ساعات من الآن في العاصمة صنعاء وسط تجمهر واحتشاد كبير من قبل المواطنين (تفاصيل+صور)

شاهد.. هذا ما حدث قبل ساعات من الآن في العاصمة صنعاء وسط تجمهر واحتشاد كبير من قبل المواطنين (تفاصيل+صور)

يمانيون/ صنعاء

أقيمت في مديريات التحرير ومعين والثورة بأمانة العاصمة، اليوم فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحارة البلقة في التحرير بحضور وكيل أمانة العاصمة محمد البنوس والوكيل المساعد عبدالوهاب شرف الدين، استعرض رئيس المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، والناشط الثقافي إبراهيم الحوثي، عظمة ومكانة المناسبة وأهميتها ودورها في التوعية وإصلاح النفوس وتزكيتها.

وأشارا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة ودلالاتها في التذكير بالسيرة العطرة للرسول الأعظم وتعزيز الاقتداء به وترسيخ قيمه وأخلاقه في نفوس الشباب والأجيال وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

فيما تناولت كلمات الفعالية التي نظمها أصحاب المحال التجارية والسوق المركزي بحي النهضة في الثورة، بحضور وكيل أمانة العاصمة لشؤون الاحياء الدكتور قناف المراني ومدير المديرية عقيل السقاف ،ومدير دائرة الرعاية بهيئة أسر الشهداء حسين القاضي، محطات من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وأهمية الإحتفاء بمولد النور لتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية لدى الشباب والمجتمع.

وأكدت على أهمية الاقتداء بسيرته العطرة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، والمضي على منهجه وصبره وجهاده وتجسيد الارتباط به قولاً وعملاً.

تخلل الفعالية مشاركات شعرية وأوبريت الرسول الأعظم “موروث يماني” ومسرحية بعنوان “الاقتداء برسول الله في حياتنا، والاهتمام بالنظافة الإيمانية”، عبرت عن عظمة المناسبة في نفوس اليمنيين.

وتطرق مدير الأحوال المدنية بأمانة العاصمة العميد هاشم إبراهيم في الفعالية الخطابية التي نظمها أبناء حارة بير الصباغ بحي تونس، إلى عظمة ومكانة المصطفى، وولاء وحب اليمنيين له واقتدائهم به وتمسكه بنهجه.

وأكد على الجميع أن يتعلموا ويعرفوا رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، من خلال القرآن الكريم.. مشيراً إلى أن هذه المناسبة محطة سنوية لتزود من سيرة ونهجه الرسول الأعظم والتحلي باخلاقه وقيمه ومواقفه العظيمة وتطبيقها على الواقع، وتعزيز أعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي.

إلى ذلك تواصلت الفعاليات الاحتفالية بمديرية معين في حارات عصر السفلى والكسارة الشرقية والمعلمي والحجالي والشهيد الحيدري، وتضمنت كلمات وفقرات متنوعة عبرت عن عظمة ومكانة المناسبة وأهمية الاحتفاء بها لتجسيد الارتباط بسيد الكون وخاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وسلامه عليه وعلى آله.

وأكد المشاركون، بأن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، يمثل محطة لاستلهام الدروس والخطى المحمدية في مختلف مجالات الحياة، وتجديد العهد والولاء لله ورسوله والمضي على منهجه وجهاده لمواجهة الأعداء.

إلى ذلك نظم مكتب الصحة والمجمعات الطبية بمديرية معين، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة مديري مكتب الصحة العامة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، والمالية بالأمانة محمد الجنيد.

وفي الفعالية أكد الدكتور المروني، على ضرورة استغلال مناسبة المولد النبوي، في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإحسان للفقراء والمساكين ورعاية المرضى وتخفيف معاناتهم، اقتداء بنبي الإنسانية والرحمة المهداة للعالمين محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وتجسيد أخلاقه وصفاته وقيمه العظيمة على الواقع.

وحث الجميع على التحشيد والمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، لتأكيد قوة الارتباط والتمسك به والمضي على منهجه وسيرته الجهادية.

فيما حث أمين المجلس المحلي يحيى الشاحذي ورئيس لجنة التخطيط والمالية محمد الشعري، على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الرسول الأعظم والتحلي بقيمه وأخلاقه السامية سلوكاً وعملاً.. مشيرين إلى دلالات إحياء المناسبة وما تحتله من مكانة في نفوس اليمنيين وسائر الشعوب الإسلامية.

تخلل الفعالية، فقرات انشادية وقصائد شعرية، عبرت عن حب وعظمة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله.

قد يعجبك ايضا