Herelllllan
herelllllan2

لقاء موسع لأبناء مدينة ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون/ ذمار

نظم أبناء مدينة ذمار، اليوم، لقاء موسعا برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، ومناقشة ترتيبات الحشد للفعالية المركزية.

وخلال اللقاء بحضور مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدير المديرية محمد السيقل ومدير مكتب قائد المنطقة الرابعة المقدم علي الشرفي، أشار المحافظ البخيتي إلى أنه من خلال تقييم واقع الأمة اليوم سنجد أن ارتباطها بالنبي عليه السلام أصبح شكلي.. لافتاً إلى أهمية أن يكون الارتباط بالنبي ارتباطا حقيقيا كونه القدوة والأسوة الحسنة.

وأكد أهمية استمرار الفعاليات والأمسيات وأعمال الخير ومساعدة المساكين والفقراء وإحياء التكافل والإحسان تزامنا مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أهمية الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام جوار البحوث الزراعية مفرق حمام علي، حاثا على رورة تحديد أماكن للباصات والحافلات الخاصة بنقل الوفود من المدينة إلى ساحة الاحتفاء.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة لكل المقصرين من أبناء الأمة تجاه نبيها ودينها وللأعداء بأننا أمة تقتدي بنبيها وتتمسك به وترفض الإساءة له.

فيما أكد مستشار المجلس المجلس الأعلى القاضي محمد مفتاح أهمية هذا اللقاء في هذا المقام الذي نحتفي به بذكرى المولد النبوي الذي شرفنا الله أن نكون من اتباعه والسائرين على النهج المحمدي الصحيح.

وقال “يكفي اليمنيين شرفا أن أول شهداء في الإسلام منهم وأنهم أول من ناصروا النبي واستقبلوه بالدفوف والأنشايد في الوقت الذي تنكر له قومه، والإيمان منسوب لأهل اليمن والحكمة اليمانية”.

وأضاف ” نحن على موعد مع ملحمة احتفائية بمولد سيد الخلق في يوم ١٢ ربيع الأول وقد شرفنا الله في أرجاء اليمن أن نحتفي بمولد خاتم الأنبياء في هذه المناسبة ونقول للعالم نحن أنصار الإسلام والنبي ورجال الدين والصدق والأفعال”.

ولفت إلى أهمية الحشد الكبير للفعالية المركزية وفاء للرسول وأن نجعل ما تبقى من الأيام حركة وإحسان وتكافل وإنفاق، مشيرا إلى أن ذمار سباقة في كل المجالات والفعاليات.

بدوره أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.. لافتا إلى دور أبناء مدينة ذمار في تكثيف الجهود واستمرار الفعاليات الاحتفائية بالمناسبة.

وأكد أهمية إحياء المناسبة في نفوسنا والاحتفاء بالنبي الذي جاء بالرسالة والسير على نهجه واستحضار سيرته العطرة والمسار الذي تحرك من خلاله، وأن نقيم واقعنا ومدى تمكسنا بالنبي والصفات التي كان يحملها ونتحرك كما تحرك النبي الكريم.

ودعا إلى استمرار الفعاليات والأمسيات وإحياء التكافل والإحسان والحشد للفعالية المركزية والمشاركة الواسعة والظهور بالشكل الذي يتناسب مع المناسبة.

من جانبه أكد مسؤول التعبئة العامة بالمديرية علي الوشلي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هو نصرة لدين الله ورسوله في ظل حاجة الأمة إلى العودة إلى القرآن والرسول ومعرفة دينها ونبيها وأعلام الهدى بالشكل الصحيح.. مشيرا إلى أن ذمار ستكون نموذجية في الحشد والمشاركة بالفعالية المركزية.

حضر اللقاء عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي والقيادات الأمنية بالمحافظة وممثلي مكونات المجتمع وشخصيات اجتماعية والعقال بالمديرية.

قد يعجبك ايضا