Herelllllan
herelllllan2

احتفالات شعبية بمحافظة صنعاء ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، احتفالات شعبية شملت عدد من العزل والمناطق ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث احتفى أهالي مربع بيت بوس في مديرية صنعاء الجديدة بذكرى هذه المناسبة بأمسية ثقافية احتفالية، شهدت حضورا رسميا ومجتمعيا وعبرت كلماتها وفقراتها عن المحبة والولاء والانتماء إلى رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الامسية التي حضرها محافظ حضرموت لقمان باراس ووكيل أمانة العاصمة علي القفري ومستشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مختار القعاري ومدير شؤون الاحياء بالمحافظة أحمد راجح، أكد الناشط الثقافي يحيى قاسم أبو عواضة، ان إحياء ذكرى مولد خير المرسلين، يحمل معان ودلالات عن مدى حب اليمنيين لرسول الأمة والاقتداء بأخلاقه، والسير على نهجه في مقارعة الظلم والطغيان.

فيما احتفل أبناء منطقة السواد في مديرية سنحان بذكرى مولد النبي الكريم بمهرجان احتفالي حاشد حضره مديري أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي والمديرية مجاهد عايض وقيادات محلية ومجتمعية.

وركزت كلمات المهرجان على ارتباط وحب اليمنيين لرسول الأمة والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي وإيصال رسائل بالمضي على نهجه القويم في مقارعة الظلم والطغيان والثبات على الحق.

كما شهدت مديرية بني مطر فعالية احتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة بحضور عدد من القيادات والضيوف الذين شاركوا أبناء المديرية في الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وفي الفعالية، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، إلى أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يعكس مكانته الكبيرة في قلوبهم، فهم من ناصروه وآزروه منذ أن جهر بالدعوة الإسلامية، فضلا عن دورهم في نشر الإسلام إلى أصقاع المعمورة.

واعتبر إحياء هذه المناسبة العظيمة، إحياء للقيم والأخلاق النبيلة التي جاء بها النبي الخاتم.. مؤكدا أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ قولا وعملا في واقع الأمة.

تخلل الاحتفالات وصلات إنشادية وقصائد شعر وفقرات فنية وثقافية ومسرحية عبرت عن أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين للتذكير بسيرته العطرة وتكريسها في واقع المجتمع.

قد يعجبك ايضا