Herelllllan
herelllllan2

الجيش الأمريكي يحذر كوريا الشمالية من التجربة النووية

الجيش الأمريكي يحذر كوريا الشمالية من التجربة النووية

يمانيون../

حذر الجيش الأمريكي يوم السبت كوريا الشمالية بشأن إجرائها تجربة نووية خلال الايام القادمة.مؤكدا ان ذلك سيواجه برد اميركي.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية حذر مسؤولون كبار في القيادة الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من هونولولو من أنه في حال إقدام كوريا الشمالية على تجربة نووية يرجح أن تجريها خلال الأسابيع المقبلة فإن ذلك سوف “يبدل الوضع” في المنطقة وسيواجه برد أمريكي.

وأشار قائد الأسطول الأمريكي في المنطقة الأدميرال سام بابارو إلى أنه لم يتم إثبات أي رابط بين تجارب بيونغ يانغ الباليستية الأخيرة واحتمال قيامها بتجربة نووية، أقر بأن مثل هذا التطور سيكون “مصدر قلق شديد”.وقال “سيكون ذلك مقلقا جدا، وسيكون هناك ردّ”.

واكد أن “الرد سيتم بالتشاور الوثيق مع حليفنا الكوري الجنوبي وسيكون بموجب عقيدة الردع المتكامل التي نتبعها، ويتضمن كل عناصر السلطة الأمريكية الدبلوماسية والعسكرية والاقتصادية.

من جانبه اعتبر قائد القوات الجوية في المنطقة الجنرال كين ويلسباك أن فكرة امتلاك كوريا الشمالية سلاحا نوويا مثيرة للمخاوف خصوصا وأن نظام بيونغ يانغ لا يعتبر هذا النوع من الأسلحة أداة ردع غير معدّة للاستخدام.

ولفت إلى أنهم “هددوا باستخدام هذه الأسلحة ضد جيرانهم وحتى ضد الولايات المتحدة، وهذا غير اعتيادي.. الدول الأخرى التي تمتلك هذه الأسلحة لا تتحدث بهذه الطريقة ولا بد أن الأمر يثير مخاوف الجميع”.

وقال الجنرال ويلسباك إنه في حال أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية، فإن ذلك “سيبدل حتما الوضع” في المنطقة و”سيكون مصدر قلق للعديد من الدول، أعتقد أن هذا سيقلق حتى الصين وروسيا”.

وأجرت كوريا الشمالية أربع تجارب بصواريخ باليستية خلال أسبوع وتستعد على ما يظهر للقيام بتجربة نووية بعد المؤتمر المقبل للحزب الشيوعي الصيني الذي يبدأ في 16 أكتوبر، على ما أفاد مسؤول في القيادة العسكرية الأمريكية للهند والمحيط الهادئ (إندوباكوم).

وأوضح المسؤول طالبا عدم كشف اسمه “أعتقد أن احتمال القيام بتجربة مرجح أكثر بعد أسبوع أو أسبوعين على المؤتمر”.

ويتوافق هذا الرأي مع ترجيحات أجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية التي ترى أن هذه التجربة النووية الأولى منذ 2017 قد تجري بين 16 أكتوبر وانتخابات منتصف الولاية الرئاسية في الولايات المتحدة في سبعة نوفمبر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com