Herelllllan
herelllllan2

أمسية خطابية وثقافية بمديرية الدريهمي احتفاءً بذكرى المولد

أمسية خطابية وثقافية بمديرية الدريهمي احتفاءً بذكرى المولد

يمانيون/ الحديدة

نظم الاتحاد التعاوني السمكي أمسية خطابية وثقافية في عزلة الزرانيق بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الأمسية بحضور عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ومساعد وزير الدفاع للموارد البشرية علي الكحلاني ، أشار عضو اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد عبد العزيز المعزبي ووكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أهمية تعظيم مولد الرسول الكريم من خلال الاحتفال به وتدارس سيرته النبوية الشريفة وحياته، والتعرف على أخلاقه وحنكته في قيادة الأمة الإسلامية في نشر الإسلام.

واستعرض المعزبي والبشري جانب من هجرة الرسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة واستقبال الأنصار له بأطراف المدينة بالأناشيد والأهازيج المرحبة بخير البشرية على وجه الأرض.

ودعا عضو اللجنة الرئاسية ووكيل المحافظة المشاركين بالأمسية إلى التعبئة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام بمدينة الحديدة يوم السبت القادم الموافق الثاني عشر من ربيع الاول، و التي تهدف إلى إيصال رسالة مزلزلة لأعداء الأمة.

فيما أشار مدير مديرية الدريهمي محمد الموساي ومدير الثروة السمكية بالمديرية ابراهيم صغير إلى أهمية التمسك بولاية الله ورسوله الله وأعلام الهدى من آل بيته الطاهرين.

ولفتا إلى أن احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة يأتي امتدادا لاحتفاء الانصار بقدوم رسول الله من مكة مهاجرا إلى المدينة وتعزيزا لروابط أبناء الشعب اليمني بالله ورسوله.

فيما أكدت كلمة الاتحاد التعاوني السمكي التي القاها محمد عيطان ،وعاقل الصيادين بمديرية الدريهمي إبراهيم صغير أبكر، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والسير على منهجه الرباني، مستعرضين جانبا من معاناة الصيادين بالمنطقة جراء بوارج قوى العدوان المنتشرة بالبحر الأحمر، التي تمارس ضدهم كل انواع الإجرام والاستهداف المباشرة بعرض البحر أثناء الاصطياد الذي يعد مصدر رزقهم الوحيد.

تخلل الأمسية بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية محمد العميسي ومدير أمن مديرية الدريهمي العقيد عمر الحشيبري، ورئيس الإتحاد السمكي عمر الجنيد، العديد من القصائد للشعراء علي مغربي ويونس أبو الحياء وأبو بكر إبراهيم ومعتصم عبد الله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com