Herelllllan
herelllllan2

أوقاف إب يدشن مشروع “إنما يعمر مساجد الله” احتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم المرحلة الرابعة من مشروع “إنما يعمر مساجد الله” تزامناً مع احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال التدشين أوضح نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أن المشروع يستهدف رعاية بيوت الله وصيانتها وتلبية كافة احتياجاتها ومتطلباتها بما يعزز من دورها ورسالتها الدينية .. مشيراً إلى أن المرحلة الرابعة من المشروع تستهدف 300 مسجد في مركز المحافظة والمديريات بتكلفة بلغت 68 مليون ريال.

ولفت إلى أن المرحلة الرابعة من المشروع، تتضمن تزويد 41 مسجداً بمنظومات طاقة شمسية، و45 مسجداً بأجهزة صوتية ومستلزماتها، و34 مسجداً بأدوات سباكة وخزانات مياه و200 مسجد بمنظفات وأدوات نظافة وكذا تزويد أربعة مساجد بفرش وموكيت، وفرش أربعة مساجد بالموكيت المسجدي، وتزويد أربعة مساجد أخرى بمكانس كهربائية.

وذكر العميسي أن المشروع يأتي ضمن أنشطة وفعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي، بما يعزز من الارتباط بالنبي الخاتم عليه الصلاة والسلام.

فيما أوضح نائب مدير المكتب للشؤون المالية عبدالاله ذمران، أن المرحلة الرابعة من المشروع تشمل أيضا صرف مقررات القائمين على المساجد للربع الأول من العام الهجري الحالي لـ962 شخصاً بمبلغ ستة ملايين و200 ألف ريال.

حضر التدشين مدراء الشؤون المالية بمكتب أوقاف المحافظة خالد الحمدي، والمساجد فتحي الزنم، والمبرات الوقفية حبيب الحبيشي، ومكتب أوقاف مديرية جبلة عبدالله المنصوري.

قد يعجبك ايضا