Herelllllan
herelllllan2

أبناء إب يحتشدون في عدة ساحات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف (تفاصيل+صور)

أبناء إب يحتشدون في عدة ساحات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف (تفاصيل+صور)

يمانيون/ إب

احتشد أبناء محافظة إب عصر اليوم في الساحات المركزية بمركز المحافظة ومدينتي يريم والعدين لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتدفقت السيول البشرية من مختلف مديريات المحافظة إلى ساحات جامعة إب، والاستاد الرياضي، ويريم والعدين، منذ الصباح في ظل إجراءات وترتيبات سهلت وصولهم إلى ساحات وميادين الفعاليات الاحتفالية.

ورفعت الحشود الجماهيرية، اللافتات والشعارات التي عكست حرص أبناء المحافظة على نيل شرف الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد – صلى الله عليه وآله وسلم .. مرددين الأهازيج والهتافات المعبرة عن الحب والولاء لله ورسوله وتمسكهم بالنهج المحمدي والهوية الإيمانية وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم.

فيما رسمت حرائر إب صورة مشرّفة للمرأة المعتزة بدينها، والفخورة بنبيها، بحضورها غير المسبوق في الساحتين المخصصتين للقطاع النسائي في استاد إب الرياضي ومدينة يريم ابتهاجا بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.

وجسدت الحشود المحتفلة، الموقف الأصيل لأبناء إب الذي يفخرون بمشاركتهم أبناء اليمن في الاحتفال بذكرى ميلاد النبي الخاتم وتأكيدهم على رفض العدوان واستمرارهم في الصمود والثبات حتى تحقيق الانتصار.

وفي الفعالية المركزية بساحة جامعة إب، نقل مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، في مستهل كلمته تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لأبناء المحافظة بهذه المناسبة الدينية العظيمة .. مشيداً بتفاعل ومشاركة أبناء إب في إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.

واعتبر الاحتشاد الكبير في ساحات الاحتفال بإب رسالة للأعداء بتمسك أبناء هذه المحافظة بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبهويتهم الإيمانية .. وقال :” إن ولاءنا لله وحبنا وتعظيمنا لرسول الله وتمسكنا بالقرآن الكريم عاقبته النصر والغلبة والتمكين”.

وأشار حامد في الفعالية التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبوحليقة، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، ونائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناحي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، إحياء هذه الذكرى في ظل ما يواجه اليمن من تحديات وعدوان، محطة للتزود بالقيم والمبادئ التي حملها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأضاف” إن هذه المواقف الإيمانية تؤكد صوابية الموقف في ظل الأوضاع التي تتطلبها الأحداث والمرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة”.. مؤكداً على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني من القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العادلة.

تخللت الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية ومنتسبي السلطة القضائية وعلماء ومدراء مكاتب تنفيذية ومديريات وممثلي الأحزاب المناهضة للعدوان ومكونات مجتمعية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية أوبريت بعنوان “الخضراء في موكب النصر” وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

عقب ذلك استمعت الجماهيرية المحتشدة في كل الساحات إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عبر الشاشات في ساحات الاحتفال.

إلى ذلك شهدت ساحة الرسول الأعظم بمدينة العدين فعالية احتفالية لأبناء مديريات العدين ،حزم العدين فرع العدين ،مذيخرة”، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفعت الحشود الجماهيرية الأعلام الخضراء والبيضاء والشعارات المعبّرة عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وعبرت جموع الحشود في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالفتاح غلاب وجبران باشا وقاسم المساوى، وجمال الحميري عن الولاء لله ورسوله واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق كامل النصر والثبات وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمحتلين.

وأشار مدير مكتب إرشاد العدين في كلمة المناسبة إلى أن حياء ذكرى المولد النبوي بهذا الزخم الجماهيري، يعكس محبة اليمنيين للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ونصرته والسير على نهجه في جميع الظروف والأوقات.

وتضمنت فقرات الفعالية الاحتفالية بحضور مدراء مديريات المربع الغربي وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، أوبريتاً إنشادياً بعنوان “الرسالة” وقصائد شعرية وفقرات إنشادية، عبّرت عن الابتهاج بالمناسبة.

حضر الفعالية مدراء مؤسسة الشهداء محمد المساوى ومكتب الإرشاد أحمد الحمران ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين وشخصيات اجتماعية ووجهاء.

وفي مديرية يريم شهدت ساحة الرسول الأعظم فعالية احتفالية لأبناء مديريات يريم، السدة، الرضمة والنادرة إبتهاجا بذكرى ميلاد رسول البشرية محمد عليه وآله وسلم.

وهتف المشاركون في الفعالية الاحتفالية بالشعارات المعبرة عن الولاء لخاتم الأنبياء والمرسلين والبراءة من أعداء الله.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب وعبدالرحمن الزكري، أشار الناشط الثقافي علي الظاهري إلى مكانة هذا اليوم في قلوب اليمنيين وحبهم لرسول الله ومضيهم على نهجه وإتباع سيرته العطرة.

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام .. معتبرا تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من نهجه القويم.

واعتبرت كلمات الاحتفالية، إحياء مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، تعظيماً للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته … مشيرة إلى دلالات الاحتفال بذكرى ميلاد رسول البشرية ومعلمها الأول وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم والإحسان.

تخللت الفعالية بحضور مدراء مديريات المربع الشمالي وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية أوبريت إنشادي وقصيدة للشاعر مختار حيدر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com