Herelllllan
herelllllan2

عودة 800 عائلة إلى معرة النعمان في ريف إدلب بعد تطهيرها من التكفيريين

يمانيون../

عادت اليوم السبت، أكثر من 800 عائلة إلى مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، وذلك بعد تطهيرها من مخلفات الإرهاب، وتأمين الخدمات الأساسية، وتمّ استقبال العائدين باحتفال رسمي وشعبي في مركز استقبال المواطنين الذي تمّ افتتاحه لهذه الغاية.

وأشار محافظ إدلب ثائر سلهب، في تصريح لوكالة “سانا” السورية، إلى أنّه “تم البدء باستقبال طلبات العودة للمواطنين، وتجهيز مركز يضم غرفة للنافذة الواحدة لاستقبال طلبات العوائل، والبيانات اللازمة للحصول على الموافقة الفورية بالعودة، لأنّ هذه البيانات ضرورية لتأمين الخدمات الأساسية لهذه العوائل”.

وشرح سلهب أنّه “تم البدء بإزالة الأنقاض من داخل شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، وأنّ هناك ورش متخصصة مجهزة بشاحنات وجرافات تقوم بالعمل”، مشيراً إلى أنّه “تمّ تكليف مديريات إدلب لدراسة واقع تأمين الخدمات الأساسية للعائدين من مياه شرب وكهرباء وأفران ومدارس وغيرها بما يتناسب مع مساعدة الأهالي على الاستقرار داخل المدينة”.

وصرح محافظ إدلب بأنّ إذن عودة الأهالي إلى معرة النعمان “لا يتطلب سوى صورة الهوية وإثبات ملكية البيت، والتقديم في نافذة واحدة في المركز الذي جرى تجهيزه لهذه الغاية”، مضيفاً: “بدأنا بإزالة الأنقاض من شوارع المدينة ولدينا شبكة مياه جيدة ونعمل على إعادة الكهرباء وتأهيل الفرن و4 مدارس”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com