Herelllllan
herelllllan2

نائب وزير التعليم يؤكد حاجة اليمن للمزيد من الكوادر المؤهلة في مختلف المجالات

يمانيون../
أكد نائب وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين، حاجة اليمن للمزيد من الكوادر المؤهلة في المجالات الطبية والهندسية والإدارية.

وأشار الدكتور شرف الدين خلال تدشين العام الجامعي الجديد 1444هـ واستقبال الطلاب المستجدين بكليات الجامعة الإماراتية الدولية، اليوم بصنعاء إلى أن الجامعة تحرص على تبني تعليم نوعي على أرقى المستويات يواكب التطورات ويلبي احتياج سوق العمل.

وأشاد بالخطوات التي قطعتها الجامعة في تنفيذ التزاماتها وتعهداتها في التطوير والتحديث والتقييم الذاتي ووضع الخطط الاستراتيجية لها وكلياتها وأقسامها والتقدم لمجلس الاعتماد الأكاديمي لنيل الاعتماد الوطني لعدد من البرامج الأكاديمية.

وأوضح أن الجامعة التي تعتمد في عملها على التخطيط الاستراتيجي، ستحقق النجاحات والتميز في أدائها التعليمي والأكاديمي والارتقاء بجودة المخرجات .. داعياً الطلاب المستجدين إلى المثابرة في التحصيل العلمي واكتساب المهارات التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

وفي الفعالية بحضور وكيلي وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الدكتور إلهام السنباني، أكد رئيس الجامعة الإماراتية الدكتور نجيب الكميم الحرص على الاهتمام بالطلاب عبر ربط المعارف النظرية بواقع العمل وتزويدهم بالمهارات والوسائل الحديثة.

وحث الطلاب الجدد في التخصصات الطبية والهندسية والإدارية على الالتزام برسالة الجامعة والتحلي بالأخلاق الفاضلة واكتساب العلوم والمعارف المختلفة .. لافتاً إلى خطوات الجامعة في تنفيذ أهداف رؤيتها وخطتها الاستراتيجية وفقاً لمضامين الرؤية الوطنية.

واستعرض الكميم المراحل التي حققتها الجامعة في إطار سعيها للاعتماد الوطني لبرامجها الأكاديمية وصولاً إلى حصول الجامعة على مراكز متقدمة ضمن أفضل ثلاث جامعات أهلية على مستوى اليمن في مستوى الاداء وإعداد التقرير السنوي الجامعي 2019- 2020م.

تخلل التدشين بحضور المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات فؤاد عبد الرزاق، ومدير مؤسسات التعليم الأهلي بالوزارة فؤاد الحداء ومدير الاعتماد بمجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور نعمان فيروز ، ورئيس المكتب الفني بالوزارة أحمد الأحصب ونائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني وعمداء الكليات، عرض قصص نجاح لعدد من الطلاب والخريجين، ووصلات للفنان المبدع محمد العماد وفرقة فن وحضارة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com