Herelllllan
herelllllan2

رئيس البرلمان اللبناني: أولى الأولويات هي لانتخاب رئيس الجمهورية

رئيس البرلمان اللبناني: أولى الأولويات هي لانتخاب رئيس الجمهورية

يمانيون../

صرح رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بأن “أولى الأولويات هي لانتخاب رئيس الجمهورية”.. مجددًا الدعوة الى التوافق في هذا الاستحقاق.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن بري خلال لقائه نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي وأعضاء مجلس النقابة، قوله: “لقد خلقنا الله مختلفين ومتفرقين كي نسمع لبعضنا البعض ونتلاقى مع بعضنا البعض على كل الأحوال”.

وأضاف: “أمام تراكم الأزمات وأكبرها الأزمة الاقتصادية- إذ إن 80 في المائة من الشعب اللبناني باتوا تحت خط الفقر ناهيك عن أزمة الكهرباء التي صرفنا عليها عشرات المليارات والحوار مع صندوق النقد- كل ذلك يجب أن يؤدي للإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية”.

وتابع قائلاً: “قد يستطيع لبنان أن يتحمل أسابيع لكنه لا يستطيع أن يتحمل أكثر من ذلك، ولا يمكن أن يتحمل لبنان واللبنانيون المزيد من التدهور”.

وقال إنه سيدعو الى عقد جلسة كل أسبوع وهو ملتزم بهذا الأمر.

وكشف أن “جدول أعمال الحوار الذي كان بصدد الدعوة إليه كان فقط التوافق على الانتخابات الرئاسية ونقطة على السطر، وكل المحطات الخلافية التي مر بها لبنان انتهت بالحوار والتوافق من الطائف الى الدوحة الى طاولات الحوار في الداخل فهل نتعظ؟”.

وشدد بري على أن “الوضع الأمني في لبنان محصن، واللبنانيون يملكون من الوعي الى عدم الانجرار والانزلاق في أتون الاحتراب والفتن”.

واختتم بالقول: إن “اتفاق الطائف ليس إنشاءً عربيًّا، بل هو دستور ساوى بين اللبنانيين”.. مضيفاً: “لثلاث مرات فشلنا بتمرير الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية وقانون انتخابات خارج القيد الطائفي وإنشاء مجلس الشيوخ”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com