Herelllllan
herelllllan2

عاجل.. محاولة اغتيال فاشلة لـ”الزبيدي” من قبل هذه الدولة وباستخدام هذا السلاح الخطير (تفاصيل+صورة)

يمانيون/ متابعات

تعرض المدير الإقليمي للمنظمة الأوروبية لحقوق الانسان (اروبيان) محمد الزبيدي لمحاولة اغتيال في نيويورك اثناء عودته إلى منزله من زيارة له لأحد اصدقاءه.

وكشف المحامي الخاص بالناشط الزبيدي فضل عدم ذكر اسمه، أن محمد الزبيدي اصيب بحروق خفيفة نتيجة رش شخص مجهول لغاز اكسيد الهيدروجين على وجهه وهروبه من المكان، مؤكداً أن هذا الاعتداء تسبب بحروق طفيفة في وجه الزبيدي وانتفاخ في العيون وضيق تنفس.

واتهم محامي الزبيدي اللوبي السعودي في الولايات المتحدة من يقف وراء الشخص الذي حاول الإغتيال، وذلك بعد اسابيع من دعوة بادر بها الزبيدي لانعقاد تكتل احرار اليمن في الخارج مع نشطاء من المعارضة السعودية لإدانة جرائم السعودية بحق الابرياء.

وعبر المحامي عن تفاجأه من هذا الاعتداء حيث كان يركب سيارته ولم يتوقع ان يتجرأ اللوبي السعودي بارتكاب الجريمة.

ونتيجة ذلك هناك تحرك كبير من قبل نشطاء يمنيين على مستوى الكونجرس الامريكي لإدانة ارهاب السعودية بحق المدنيين في اليمن وانتهاكات حقوق الانسان وعلى اثر تلك الدعوة اقدم اللوبي السعودي على محاولة باءت بالفشل بالاعتداء على الزبيدي.

الجدير بالذكر أن غاز أكسيد الهيدروجين يتفاعل مع الماء ويسبب جروحا عميقة فوق الجلد لو تم غسل وجه المعتدى عليه بالماء في تلك اللحظة، إلا أن الإسعاف تعامل مع الحادثة بخبرة وانقذ الزبيدي من المضاعفات الخطيرة.

قد يعجبك ايضا