Herelllllan
herelllllan2

المحافظ قحيم: الحديدة وصية الشهيد صالح الصماد ومحط اهتمام قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي

المحافظ قحيم: الحديدة وصية الشهيد صالح الصماد ومحط اهتمام قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي

يمانيون/ الحديدة

أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن محافظة الحديدة هي وصية الشهيد صالح الصماد ومحط اهتمام قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ولفت في اللقاء الذي أجرته معه قناة “المسيرة” عبر برنامج “للرأي العام” الى  أن قوى العدوان وضعت الحديدة في صدارة الاستهداف، مبيناً أن خسائر المحافظة جراء القصف والحصار إنسانياً وعلى كل المستويات هائلة جدا.

وتطرق محافظ المحافظة الى عدد من المشاكل التي تواجهها المحافظة وخاصة في جانب النظافة، حيث أشار الى أن الخطة التي وضعتها اللجنة الرئاسية المكلفة بتصحيح وضع النظافة في الحديدة قوبلت برفض وزارة المالية.

وبين أن ضعف أنظمة العمالة تجاه الصرف الصحي لا يقتصر على الإهمال بل تعداه إلى النصب والاحتيال على الشركات التي تقدمت لتطويره، ناهيك عن توجه العدوان بقصف إحدى محطات المعالجة ولكننا عملنا جاهدين على الحد من التداعيات.

وأشار المحافظ قحيم إن استعداداتنا لاستقبال زوار الحديدة في هذا الموسم السياحي الشتوي تعددت على مستوى وضع الخطط التكاملية بين المكاتب التنفيذية وبعض المشاريع التي تنفذ لإضاءة وتحسين الكورنيش.

وطالب قحيم بالتجاوب مع شكاوى الزوار من ارتفاع إيجار الفنادق وذلك بتشكيل لجنة ميدانية من وزارة السياحة لوضع قائمة بالسعر والخدمة والدرجة الفندقية.

وتابع: نواجه مشكلة كبيرة في تغطية نفقات فرق الرقابة والتفتيش على أسعار المواد الغذائية وصلاحيتها لكننا لن نألوا جهداً في تقديم المتاح وسنسعى إلى تصحيح الوضع في مكتب الصناعة والتجارة وكل المكاتب في المحافظة.

وعن ملف الزراعة قال محافظ الحديدة: من واقع كون الحديدة محافظة زراعية وأمام توجيهات القيادة زرعنا إلى الآن أكثر من 100 ألف معاد، ولم نقم بمبادلة مخصص دعم الزراعة إلا في حالة واحدة لدعم الكهرباء في ذروة موسم الحر مواكبة لتوجيهات قائد الثورة

واشار المحافظ قحيم الى أن السلطة المحلية تبني 7 مشاريع داخل مستشفى الثورة كونه مستشفى الفقراء.

ونفى علاقة المحافظة بإعطاء ترخيص لأحد المستثمرين لإقامة مصنع تعبئة وتغليف للإسمنت مبينا أن الأمر متعلق بوزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر.

وحول عدد من المخالفات قال انه جرى تكليف لجنة للتأكد من المخلفات التي يرميها القائمون على مصنع السكر في البحر وفي حال التأكد من ضررها سنقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة، كما سيجري تكليف لجنة لمتابعة شكاوى أبناء زبيد بخصوص بيع حصتهم من الغاز المنزلي وفي حال ثبوت التلاعب سوف يتم محاسبة المتسببين.

وعن ملف صندوق دعم الحديدة قال محافظ الحديدة: صندوق دعم الحديدة والمديريات المجاورة قدم الدعم بالطاقة الشمسية لبعض المدارس ومضخات المياه ومستشفى الثورة ونريد من هذا الصندوق تقديم مبلغ لدعم الكهرباء في الحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com