Herelllllan
herelllllan2

وزير الخارجية الإيراني: دول المنطقة قادرة على حفظ السلام والأمن في المنطقة

يمانيون../

شدد وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي في طهران أن المسيرات البحرية في الخليج وبحر عمان تسبب مشاكل عديدة.

وأكد عبداللهيان أن القوات العسكرية الأجنبية اليوم تهديدا للسلام والاستقرار وكذلك أمن الطاقة في منطقة الخليج وبحر عمان، مشيرا إلى أنه يعبر حاليا في هذه المنطقة عدد كبير من السفن غير المأهولة التابعة لدول أجنبية، مضيفا إن دول المنطقة لديها القدرة على الحفاظ على السلام والأمن في المنطقة.

إلى ذلك أشار عبداللهيان إلى أن الأعداء يحاولون زيادة التشنج في إيران لممارسة أقصى قدر من الضغوط، وقال أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية اتخذت إجراءات غير بناءة؛ بينما قام قبل أسبوعين وفد يضم مسؤولين من وزارة الخارجية ومنظمة الطاقة الذرية بزيارة إلى فيينا واتفقوا على تعاون أقوى بين إيران والوكالة وعقدوا اجتماعا بناء مع غروسي.

وأضاف، ولكن من أجل التأثير على الوضع الداخلي وممارسة الضغوط القصوى واستمرارا لسياسة النفاق هذه الأيام، وضعت أمريكا قرارا ضد إيران على الطاولة واستغلت الوكالة مرة أخرى.

وأكد أن بلاده سترد بحزم على إصدار قرار مسيس في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وإذ أدان الأحداث الإجرامية في شيراز ايذه، اعتبرها تماشيا مع الضغوط القصوى لأمريكا والدول الأوروبية الثلاث ضد الشعب الإيراني.

وفي السياق عبر أميرعبداللهيان عن استمرار وقف إطلاق النار في اليمن ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

واستقبل أمير عبداللهيان في وقت سابق من اليوم السبت نظيره العماني في مبنى وزارة الخارجية وبحث معه العلاقات الثنائية والتطورات الدولية والإقليمية.

قد يعجبك ايضا