Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. هيئة المساحة الجيولوجية تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

يمانيون- صنعاء/

دشنت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل الإداري في وحدات الخدمة العامة.

 

وخلال التدشين أكد نائب رئيس الهيئة بكيل رسام أن المدونة تمثل اعتزازاً بالهوية الإيمانية، وتحمل في طياتها الكثير من الدلالات أبرزها أن الوظيفة ليست حقاً شخصياً أو مكسباً بل مسؤوليات أمام الله تعالى.. معتبراً أن خدمة الشعب جوهر المسئولية التي يجب على الجميع القيام بها.

 

وأشار إلى أهمية المدونة التي جاءت في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإرساء معايير أخلاقية وقواعد ومبادئ أساسية للوظيفة العامة .. مشدداً على العمل بهذه المدونة كونها تأتي في ظروف استثنائية نظرا لما يعانيه البلد من حصار وعدوان، واستشعار المسئولية والحرص على العمل الجماعي وترسيخ التعاون والتكاتف.

 

وحث نائب رئيس الهيئة الجميع على الالتزام بتطبيق ما تضمنته المدونة من مبادئ وقيم سلوكية وأخلاقية مهنية وبما يكفل تعزيز روح المسئولية لدى الموظفين .. لافتا إلى أهمية تحقيق النجاحات في تنفيذ مختلف الأنشطة والمهام في كافة التخصصات .

 

ونوه إلى أن المرحلة تتطلب رفع وتيرة العمل والإنجاز في أداء المهام وتحقيق نقلة نوعية في العمل الإداري.

 

من جانبه أشار مستشار الهيئة حسين النمير إلى أن المدونة تميزت بالشمولية وقيمها المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف، وما تمثله من مسيرة بناء وتنمية تساعد على تطوير وتجويد مستوى الأداء والانضباط الوظيفي وتقديم الخدمات للمواطنين .

 

ولفت إلى أن المدونة تمثل ميثاق شرف بين الدولة والمسؤول والموظف والمواطن لما تضمنته من أخلاقيات وسلوكيات وقيم ومبادئ تعكس مفاهيم الوظيفة العامة في خدمة المجتمع، خاصة وأنها ترتكز على مرجعيات أساسية “القرآن الكريم والمنهج النبوي وموجهات قائد الثورة والدستور والقوانين واللوائح النافذة”.

 

واعتبر المدونة وسيلة مهمة لبناء مؤسسات الدولة وتحسين أداء الوظيفة العامة وتقديم الخدمات للمواطنين .

 

وحث النمير على العمل بما تضمنته المدونة خاصة في مجال الحفاظ على سرية البيانات والمعلومات باعتبار الهيئة مصدراً مهماً للبيانات والمعلومات .

 

فيما أشار مدير الموارد البشرية في الهيئة عبد المجيد العديني إلى أهمية الاستشعار الدائم للمسئولية والتشاور والعمل الجماعي وترسيخ روح التعاون من أجل الوصول إلى أداء متميز وتحقيق النجاحات المنشودة.

 

ونوه إلى أهمية المدونة وما تتضمنه من جوانب إرشادية بأهمية الوظيفة العامة والمسئولية وأداء الواجبات، والحرص على خدمة المواطنين.

 

حضر التدشين عدد من قيادات الهيئة وكوادر الهيئة والموظفين.

قد يعجبك ايضا