Herelllllan
herelllllan2

ذمار.. تدشين موسم حصاد محصول القمح في مزرعة سامة

يمانيون/ ذمار

دشن بمحافظة ذمار، موسم حصاد محصول القمح في مزرعة سامة بمديرية ميفعة عنس.

وفي التدشين، أشار وكيل المحافظة – القائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة علي أحمد عاطف، إلى أن تدشين حصاد محصول القمح في مزرعة سامة، يأتي ضمن مئات الهكتارات من المساحات التي زُرعت في إطار المحافظة.

ولفت إلى توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالقطاع الزراعي وتنميته.. مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة على التوسع في زراعة الحبوب وكافة المحاصيل الغذائية وبما يسهم في رفع الإنتاج والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

ودعا الوكيل عاطف، المزارعين والجهات الحكومية والمستثمرين إلى التوجه للزراعة، ومواكبة الخطط الزراعية في زراعة الأراضي الصالبة بمحاصيل الحبوب ليأكل الجميع مما يزرعون.

من جانبه أشار مدير وحدة البذور والحراثة بالمحافظة المهندس إبراهيم المهدي، إلى أهمية التوسع في زراعة الحبوب لتحقيق الأمن الغذائي وتخفيض فاتورة الاستيراد.

واعتبر حصاد القمح في مزرعة سامة اليوم ثمرة من ثمار الجبهة الزراعية.. لافتاً إلى خطط اللجنة الزراعية للتوسع في زراعة القمح في المنطقة وغيرها من المناطق، والحرص على توفير بذور جيدة ذات مواصفات عالية تعمل على زيادة الإنتاج.

بدوره أوضح مدير المزرعة عبدالفتاح طيبه، أن حصاد الموسم الحالي في المزرعة تشمل مساحة 60 هكتاراً من محصول القمح زراعة مطرية، وكمية إنتاج نحو ألفين قدح.

ولفت إلى أنه سيتم خلال الموسم القادم زراعة 200 هكتار إضافية في المزرعة.

قد يعجبك ايضا