Herelllllan
herelllllan2

الشيخ قاسم: حزب الله يسعى لانتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت

يمانيون../

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن “حزب الله يسعى لانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت”.

وبحسب موقع المنار، اليوم الإثنين، جاء ذلك في مقابلة خاصة مع إذاعة النور حول مقاربة حزب الله لأحداث العام 2022 ضمن برنامج “السياسة اليوم”.

وقال الشيخ قاسم: إن “تنوع المجلس النيابي هو أحد الأسباب التي تجعل هذا الملف يتطلب الدقة والاتفاق بين الكتل ولأجل ذلك نشدد على الحوار والنقاش لإنجاز هذا الاستحقاق”.

وأضاف: إن الرئيس يجب أن يكون لديه مواصفات هي: أن يكون مجرَّباً بالسياسة وقادراً على التواصل مع الجميع داخلياً وخارجياً وتكون أولويته الإنقاذ الاقتصادي وألا ينحاز ولا يَستفز أحداً ولا يخضع للإملاءات الخارجية.

ولفت إلى أن “طبيعة مجلس النواب الحالي منقسمة بشكل كبير وهي على عدة آراء واتجاهات وهذا ما يصعّب مهمة انتخاب الرئيس.. وأن الخيار الداخلي لانتخاب الرئيس له أولوية وهو المُرَجّح وبالتالي طابع الانتخابات داخلي أكثر منه خارجي”.

واشار إلى أن “اللقاءات السعودية – الإيرانية” ما زالت في مراحلها الأولى وهدفها المركزي ترتيب هذه العلاقة ولا كلام لا عن لبنان ولا اليمن ولا سوريا.

وتابع الشيخ قاسم: “نحن لا نعلن عمَّن ندعم ترشيحه الآن لأننا نريد أن نترك الفرصة متاحة لنقاش هادئ في مقابل المناورة التي يتبعها الآخرون”.. مشدداً على أن المقاومة لا تحتاج إلى حماية من أحد لأنها هي التي تحمي لبنان، متمنياً أن “تكون المرحلة المقبلة مرحلة حوار ونقاش لإنجاز استحقاق الرئاسة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com