Herelllllan
herelllllan2

حجة.. فعاليات نسائية احتفاء بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

حجة.. فعاليات نسائية احتفاء بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

يمانيون/ حجة

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية في مركز محافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء – عليها السلام.

وتطرقت كلمات الفعالية، إلى ما تحمله فاطمة الزهراء -عليها السلام- من قيم نبيلة شكّلت معالم الإنسانية باعتبارها القدوة لكل نساء العالمين.

وأشارت إلى أن الزهراء منهاج يقتدي بها الصالحون، وحاضرة في ضمائر المؤمنين في كل عصر وزمان .. مستعرضة ما مثلته سيدة نساء العالمين من نموذج الحق وقمة الإيمان ورمز تحدي الظلم ومواجهة الطغيان.

وأكدت أهمية هذه إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء لاستلهام القيم والأخلاق والمبادئ من سيرة الزهراء، والصبر والثبات والصمود في مواجهة المستكبرين، والتصدي للأفكار المغلوطة والحرب الناعمة التي تستهدف المرأة المسلمة.

إلى ذلك نظّمّت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية كشر فعالية خطابية بذكرى ميلاد الزهراء -عليها السلام.

تناولت الفعالية دلالات إحياء هذه الذكرى في تعزيز الارتباط بالهوية الايمانية ومواجهة الحرب الناعمة التي يُروج لها العدوان للنيل من المرأة المسلمة.

وأشارت إلى ما حملته فاطمة الزهراء من صفات وأخلاق وقيم، جعل منها الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة .. مستعرضة مراحل من حياتها وأدوارها في نصرة الدين الإسلامي.

وعلى الصعيد نفسه، نظمّت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية المحابشة فعالية خطابية لإحياء ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام، عبّرت المشاركات فيها عن الحب والتمسك بنهج وقيم ومبادئ بنت رسول الله فاطمة الزهراء.

وأشارت كلمات المشاركات إلى السيرة العطرة لسيدة نساء العالمين، وصفاتها وأخلاقها وتعاملها وصمودها وثباتها أمام العدوان، ومواجهة الحرب الناعمة.

واستعرضت مناقب وتضحيات الزهراء، والقيم والمبادئ الإيمانية التي تحلت بها، ودورها في ترجمة مضامين الدين الإسلامي الحنيف، باعتباره القدوة للمرأة المسلمة.

وحذّرت الكلمات من مخاطر العدوان في تجريد المرأة المسلمة من هويتها الإيمانية، ودور المرأة في تعزيز الوعي بالتصدي للمخططات الاستعمارية، والوقوف إلى جانب أخيها الرجل في إفشال كافة المؤامرات.

واحتفت الهيئة النسائية في مديرية الشاهل، بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء بفعالية خطابية، أكدت الكلمات التي أُلقيت أهمية الاقتداء بنهج وسيرة سيدة نساء العالمين.

ونوّهت بدور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان، والتصدّي للغزو الفكري، ومخاطر الحرب الناعمة .. مشيرة إلى سيرة الزهراء -عليها السلام- ومنزلتها ومكانتها التي مثلت أنموذجاً يُحتذى به.

واعتبرت الكلمات الاحتفاء بهذه الذكرى تجسيداً للمثل الأعلى للمرأة المسلمة، واستحضار سيرة سيدة نساء العالمين، ومكانتها الرفيعة ومناقبها .. موكدة المضي على نهج فاطمة الزهراء وسيرتها العطرة.

قد يعجبك ايضا