Herelllllan
herelllllan2

فعاليات تربوية بذكرى ميلاد الزهراء في محافظة صنعاء

فعاليات تربوية بذكرى ميلاد الزهراء في محافظة صنعاء

يمانيون../

تواصلت في مدارس محافظة صنعاء فعاليات إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء -عليها السلام- تحت شعار “فاطمة الزهراء القدوة والنموذج الأرقى للمرأة المسلمة”.

وفي الفعالية، التي أقيمت في مدرسة نخبة اليمن، استعرض وكيل المحافظة لقطاع التعليم، طالب دحان، محطات من حياة الزهراء -عليها السلام.. لافتا إلى أنها النموذج الذي تتشرف النساء بالاقتداء به.

وأكد الوكيل دحان أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية، والتحلي بالوعي والبصيرة لتحصين المرأة من الثقافات المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة.. معتبراً إحياء هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس من سيرة حياة فاطمة الزهراء، والسير على نهجها، باعتبارها الأنموذج الأرقى للمرأة المؤمنة.

تخللت الفعالية، بحضور مدير التربية في المديرية فهد مرشد ورئيس قسم الإبداع والابتكار في وزارة التربية سعد الحضاري، مشاركات طلابية وفقرات إنشادية ومسرحية عبّرت عن المناسبة.

كما أحيت عدد من مدارس مديريات أرحب والطيال وصعفان وبلاد الروس وهمدان وبني ضبيان والحيمة الداخلية وبني بهلول والحيمة الخارجية وخولان والحصن فعاليات ذكرى ميلاد البتول الزهراء (اليوم العالمي للمرأة المسلمة).

وأكدت الفعاليات أهمية السبر والاقتداء بحياة سيدة نساء العالمين، لما لها من سمو مكانة ورقي أخلاق، مثلت قدوة في التربية والإيمان والجهاد والصبر.

وأشارت إلى محاولات أعداء الأمة تغييب سيرة الزهراء، وتقديم نماذج لا تتوافق مع دين الإسلام لإبعاد المجتمع عن هويته الإيمانية ومبادئه وعاداته وتقاليده.

قد يعجبك ايضا