Herelllllan
herelllllan2

ندوة ثقافية لطالبات جامعة الحديدة بمناسبة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

ندوة ثقافية لطالبات جامعة الحديدة بمناسبة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

يمانيون/ الحديدة

نظم مركز التعليم المستمر بالحديدة وقطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي، اليوم الاثنين ، ندوة بعنوان”منتهى الكمال الإنساني قدوتنا فاطمة الزهراء عليها السلام”.

وتناولت الندوة التي أقيمت في رحاب مجمع الأداب الجامعي ضمن الفعاليات التي تنظمها جامعة الحديدة لاحياء ذكرى مولد الزهراء، عددا من المحاور قدمها أمين عام قطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي بركة الأهدل، والمسؤولة الثقافية بالملتقى كوثر الكاظمي، ونائبة أمين الملتقى ريم العريقي.

واستعرضت المحاور النموذج الجهادي المشرق التي قدمته الزهراء في حياتها وجهادها، والمواقف الإيمانية التي تربت عليها الزهراء عليها في بيت النبوة والتي جعلت منها نموذج وقدوة حسنة للمرأة المسلمة.

وتطرقت إلى بلوغ السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام منتهى الكمال الإنساني في الأخلاق والتربية والنبل والجهاد، ومخاطر الثقافات الدخيلة على المرأة، ومكانة المرأة في الإسلام والجاهلية والأديان المحرفة الأخرى.

وحذرت من أهداف الحرب الناعمة التي تستهدف بالدرجة الأولى المرأة المسلمة وأخلاقها الفاضلة، مؤكدة أن الإسلام والقرآن الكريم حدد مكانة المرأة ومسؤولياتها.

تخلل الندوة التي حضرتها مديرة شؤون الطلاب بمركز التعليم المستمر ليلى المغربي وعدد من القيادات النسائية بالمركز وملتقى الطالب الجامعي وحشد كبير من الطالبات، مسابقة ثقافية لتعزيز الوعي عن حياة الزهراء وسيرتها العطرة.

قد يعجبك ايضا