Herelllllan
herelllllan2

مدير مطار صنعاء يرد على تصريحات أممية بشأن الرحلات الجوية

مدير مطار صنعاء يرد على تصريحات أممية بشأن الرحلات الجوية

يمانيون/ متابعات

أعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن اقلاع 100 رحلة جوية من مطار صنعاء في اشارة الى ما اعتبره نجاح أممي في حجم الرحلات منذ نجاح الهدنة.

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن ” هانس غروندبرغ” في تدوينات على موقع تويتر: انطلقت اليوم الرحلة الـ100 من صنعاء منذ أن نجحت هدنة نيسان ابريل 2022 في فتح المطار بعد ما يقرب من ستة أعوام من الإغلاق.

وأكد المبعوث الأممي أنه استفاد ما يزيد عن 50 ألف راكب من هذه الرحلات.. مشيراً إلى أن رحلة اليوم كانت الرحلة الـ49 منذ انتهاء الهدنة في شهر تشرين الاول اكتوبر الماضي.

وردا على هذا الإعلان أكد مدير مطار صنعاء الدولي أن ‏حركة الطيران من مطار صنعاء الدولي منذ أول يوم للهدنة الى اليوم لا تساوي حركة الطيران ليومين قبل العدوان.

واوضح بالقول: ‏لو قارنا بين عدد المسافرين عبر مطار بيروت وعدد المسافرين عبر مطار صنعاء الدولي فان عدد المسافرين عبر مطار بيروت للعام 2022م وصل الى ستة ملايين و349 ألفا و967 راكبا بينما عدد المسافرين عبر مطار صنعاء لا يتجاوزون 50 ألف مسافر من عام 2017 حتى اليوم.

وهو ما يمثل فجوة هائلة بين مطارين عربيين عدد سكان الاخير أكبر من عدد سكان الاول بـ8 مرات ويعد فشل اممي جديد لمعالجة احد الملفات الانسانية الملحة لإنقاذ بلد يعيش اسوء كارثة انسانية في العالم وفق تقارير اممية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com