Herelllllan
herelllllan2

صنعاء تبشر جميع اليمنيين بهذا الأمر وتعلن عن قرارات هامة وخطوات غير مسبوقة لإنهاء معاناتهم (تفاصيل)

صنعاء تبشر جميع اليمنيين بهذا الأمر وتعلن عن قرارات هامة وخطوات غير مسبوقة لإنهاء معاناتهم (تفاصيل)

يمانيون/ متابعات

أكد نائب وزير الخارجية حسين العزي، أن تبرير الأمم المتحدة عرقلة السفينة “angelina” بعدم تلقي آلية التحقق والتفتيش الأممية الضوء الأخضر من الرياض للقيام بالتفتيش، هو اعتراف صريح ومخجل بعدم حياديتها وتورطها في وضع الآلية تحت تصرف دول العدوان كأداة للممارسة الحصار وتضييق الخناق على الشعب اليمني.

وقال حسين العزي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” اليوم الإثنين: لذلك نحن ماضون وبصرامة غير مسبوقة لإنهاء هذه المهزلة مهما كلف ذلك من ثمن مستعينين بالله ثم بشعبنا فيما سنقدم عليه من تدابير صارمة إن شاء الله.

وأضاف: نعد شعبنا العزيز والمظلوم بأنه لن يبقى يعاني لوحده إلى ما لانهاية، وأننا سنبقى أبناءه الأوفياء الذين لم يعهد منهم أي تردد في الإقدام على القرارات الكبيرة.

وكان الهدف الذي أنشئت من أجله آلية التحقق والتفتيش الأممية في 2016 هو “تسهيل تدفق السلع والخدمات التجارية لليمن دون عوائق، مع ضمان الامتثال لحظر الأسلحة” بحسب الأمم المتحدة، لكن الآلية تحولت إلى أداة يستخدمها تحالف العدوان لتضييق الخناق على الشعب اليمني من خلال منع وتأخير وصول البضائع والسلع إلى ميناء الحديدة واحتجاز وقرصنة سفن الوقود والدواء والغذاء.

ويعتبر وصول السفن والبضائع إلى ميناء الحديدة من النقاط الرئيسية المطروحة على طاولة المشاورات الجارية في مسقط، كونه أحد أبرز المطالب الشعبية لمعالجة الملف الإنساني والتوجه نحو الحل الشامل إلى جانب فتح مطار صنعاء ودفع مرتبات الموظفين من إيرادات النفط والغاز، وفتح الطرق في المحافظات وتبادل الأسرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com