Herelllllan
herelllllan2

جامعة صعدة تنظم فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد

جامعة صعدة تنظم فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد

يمانيون/ صعدة

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي.

وخلال الفعالية أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهمية إحياء هذهِ المناسبة لتجديد العهد بالسير على نهج ومشروع الشهيد القائد.

وأشاد بدور جامعة صعدة وقيادتها والعاملين فيها وملتقى الطالب الجامعي في تنظيم هذهِ الفعالية.

وأشار المحافظ عوض، إلى النقلة النوعية التي أحدثها الشهيد القائد من خلال المشروع القرآني، وما وصل إليه الشعب اليمني من حرية واستقلال.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة عباس عامر، ومحمد البعداني، ومحسن الحمزي، استعرض رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران مراحل من حياة الشهيد القائد وجهاده وأخلاقه وإنتاجاته العلمية واهتمامه بالمستضعفين.. مؤكداً أن الشهيد القائد كان نموذجا للمؤمن الصادق الصادح بالحق في وجه المستكبرين.

فيما أشار عبداللطيف العاطفي في كلمة الضيوف إلى أن الشهيد القائد يمثل مدرسة في التضحية وقول الحق في مرحلة ساد فيها الصمت والخنوع.. لافتاً إلى أن المسؤولية التي حملها الشهيد القائد، كانت المنطلق لتغيير واقع الأمة.

من جهته أوضح رئيس الجالية السودانية في اليمن الدكتور الهادي عثمان أن الشهيد القائد استطاع بعلمه وبصيرته تقديم مشروع تجاوز صداه الجغرافيا اليمنية.. مشيداً باستضافة محافظة صعدة وقيادة السلطة المحلية لعدد من رؤساء الجاليات خلال زيارتهم للمحافظة وضريح الشهيد القائد بمران.

وأكد أن اليمن هو بلد النصرة والسند والمدد مهما أوغل تحالف العدوان في استهداف الشعب اليمني .. داعياً إلى التمسك بنهج الحرية والعزة والكرامة الذي أرساه الشهيد القائد.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية حسن معوض، وأمين عام الجامعة علوي كباس وعمداء الكليات، والكادر الأكاديمي والإداري بالجامعة وقيادات أمنية وتنفيذية وأمين ملتقى الطالب الجامعي جعفر مطري، قصيدتان للشاعرين يحيى الخطيب، ونجيب جعشن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com