Herelllllan
herelllllan2

تدشين المرحلة الثانية لمنح شهادات الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين في باجل والمراوعة

تدشين المرحلة الثانية لمنح شهادات الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين في باجل والمراوعة

يمانيون/ الحديدة

دشن مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة، اليوم، المرحلة الثانية من توزيع شهادات الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين في مديريتي باجل والمراوعة.

تهدف المرحلة الثانية إلى منح شهادات الإعفاء الضريبي لعدد 615 من صغار المكلفين في مديرية باجل و400 في مديرية المراوعة ممن قدموا إقراراتهم الضريبية طبقاً للقانون رقم (8) لسنة 2020م.

وفي التدشين أوضح مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة، صادق الحارثي، أن تسليم شهادات الإعفاء للمرحلة الثانية عبر مكاتب البريد وحضور ممثلي الغرفة التجارية، تأتي في إطار ترجمة جهود المصلحة الرامية إلى الارتقاء بالعلاقة المشتركة والتأسيس لمرحلة جديدة من الثقة بين الإدارة الضريبية والمكلفين.

وأشار إلى أن إعفاء صغار المكلفين يترجم أيضًا أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة بمنح هذه الفئة شهادات الإعفاء الضريبي مجانا ودون أي رسوم مراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد الحارثي على قيادتي وموظفي ضرائب المراوعة وباجل، تذليل إجراءات منح صغار المكلفين الملتزمين بتسليم الإقرارات شهادات الإعفاء دونما عراقيل وتجسيد مقاصد التعديل القانوني الخاص بالإعفاءات الضريبية للفئات المستهدفة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أكد مدير فرع الهيئة العامة للبريد بالمحافظة، حسين حبيب، الحرص على التعاون مع مكاتب الضرائب في تسليم شهادات الإعفاء الضريبية للمشمولين بقرار الإعفاء عبر مكاتب البريد المتواجدة في المحافظة.

فيما أشار مدير فرع مكتب الضرائب بمديرية باجل، مختار الجنيد، إلى الحرص على تسليم شهادات الاعفاء لصغار المكلفين والمنشآت الأصغر لترجمة توجيهات مصلحة الضرائب ونص القانون والعمل بشفافية تجسيدا للمسئولية الوطنية.

وفي الفعالية، التي تخللها تكريم عدد من الجهات المتعاونة والمبادرين بتقديم إقراراتهم الضريبية في موعدها القانوني، ألقى صالح غويدي، كلمة عن المستفيدين من صغار المكلفين، ثمنت جهود مصلحة الضرائب في استشعار معاناتهم واعفائهم من الضريبة.

حضر التدشين ممثل الغرفة التجارية بالمحافظة، حسام شبع، ومدير ضرائب مديرية المراوعة، رشاد خدام، وأمين محلي باجل، محمد معافا ، وعدد من ممثلي مكتب البريد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com